البيتكوين ترتفع 4% وسط تقلبات قائمة الخمسة الكبار

البيتكوين ترتفع 4% وسط تقلبات قائمة الخمسة الكبار البيتكوين ترتفع 4% وسط تقلبات قائمة الخمسة الكبار

من: سالي إسماعيل

مباشر: صعدت عملة البيتكوين بنحو 4 بالمائة خلال تعاملات اليوم الخميس، على الرغم من التقلبات الواضحة داخل قائمة الخمسة الكبار.

ويأتي أداء سوق العملات الإلكترونية وسط تزايد التحذيرات من عملة فيسبوك الرقمية المخطط إصدارها في وقت لاحق من العام المقبل "ليبرا" كما أن بنك إنجلترا سلط الضوء تحديداً على الرقابة التنظيمية المفترض أن تواجه العملة.

وتمكنت عملة البيتكوين من كسر حاجز 8500 دولار في تعاملات اليوم بعد أن كانت تكافح للحفاظ على مستوى 8 آلاف دولار قبل أيام قليلة.

لكن في المقابل شهدت القائمة التي تضم أكبر خمسة عملات افتراضية من حيث القيمة السوقية تقلبات واضحة مع تذيل عملة "تيثير" القائمة.

وبحلول الساعة 11:14 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفعت عملة البيتكوين بنسبة 3.8 بالمائة لتصل إلى 8527.8 دولار.

وبلغت القيمة السوقية للعملة رقم واحد حول العالم 153.36 مليار دولار في نفس التوقيت لتكون في المركز الأول بدون منافس.

وخلال نفس التوقيت، صعدت عملة الإيثريوم التي حلت بالمرتبة الثانية، بنحو 3.3 بالمائة مسجلة 189.9 دولار في حين تراجعت عملتي الريبل والبيتكوين كاش واللتان تشغلان المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

وهبطت عملة الريبل بنحو 3.2 بالمائة إلى 0.271 دولار بينما شهدت عملة البيتكوين كاش خسائر بأكثر من 0.6 بالمائة مسجلة 231.6 دولار.

وتذيل القائمة عملة "تيثير" بانخفاض هامشي 0.06 بالمائة لتبلغ قيمتها 1 دولار.

وخلال نفس الفترة، سجلت القيمة السوقية لكافة الأصول المشفرة 228.91 مليار دولار مقابل 223.38 مليار دولار المسجلة قبل 24 ساعة مضت.

ورغم مكاسب البيتكوين وخسائر عملة تيثير إلا أن الأخيرة لا تزال تستحوذ على لقب الأكثر استخداماً داخل السوق الرقمي لتأتي في المقدمة بحجم تداولات بلغ 24.46 مليار دولار تليها البيتكوين بحجم تداولات يقل عن 21 مليار دولار.

مباشر (اقتصاد)