حساب المواطن: 2.6 مليار ريال الدعم المخصص للمستفيدين خلال أكتوبر

الرياض- مباشر: أعلن برنامج حساب المواطن عن إيداع نحو  2.6 مليار ريال مخصص دعم شهر أكتوبر/ تشرين الأول  للمستفيدين المكتملة طلباتهم.

وأضاف البرنامج بحسب بيان تلقاه "مباشر" يوم الخميس، أن نسبة المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في هذه الدفعة بلغت 83 بالمائة ليتجاوز عددهم الـ 12.6 مليون مستفيد وتابع.

كما بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 12.8 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته 55.6 مليار ريال منها 394 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

وذكر المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني بأن نسبة أعداد المستفيدين الرئيسيين ارتفعت بما يقارب 0.8 بالمائة عن الدفعة السابقة ليصبح عددهم أكثر من 3.8 مليون مستفيد.

وأشار القحطاني إلى أن 44 بالمائة من إجمالي أرباب الأسر تحصلوا على الاستحقاق الكامل بمتوسط دعم بلغ 1048 ريالاً للأسرة الواحدة، والبالغ عددهم قرابة 2.3 مليون مستفيد مشكلين ما نسبته 60 بالمائة، بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.8 مليون مستفيد.

وأضاف: بلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق في دفعة شهر أكتوبر أكثر من 1.5 مليون مستفيد، مشكلين 40 بالمائة من إجمالي المستفيدين الرئيسين.

وأشار القحطاني إلى أن نسبة أرباب الأسر بلغ 93 بالمائة أما ربَات الأسر فقد بلغت نسبتهن 7 بالمائة، بينما بلغت نسبة المستقلات 52 بالمائة متجاوزاً عددهن 794 ألف مستفيدة.

وشكل المستقلون في دفعة شهر أكتوبر 48 بالمائة والبالغ عددهم أكثر من 737 ألف مستفيد، موضحاً أن 83 بالمائة من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل، فيما حصل 17 بالمائة على الاستحقاق الجزئي والأدنى.

ترشيحات:

السعودية.. برنامج حساب المواطن يبدأ إيداع دعم أكتوبر

وزارة النقل: السعودية الأولى عالمياً بمؤشر ربط شبكة الطرق

السعودية تعتمد تشغيل شبكات نقل عام بالحافلات

السعودية تُعلن الحد الأقصى لمنفعة السائح بوثيقة التأمين الصحي

مباشر (اقتصاد)