أخبار عاجلة

ترامب: الهجوم التركي على سوريا "فكرة سيئة"

ترامب: الهجوم التركي على سوريا "فكرة سيئة" ترامب: الهجوم التركي على سوريا "فكرة سيئة"

مباشر: أكد الرئيس الأمريكي دونالد عدم دعم بلاده للتحرك العسكري التركي في الأراض السورية.

وقال دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، إن الهجوم على سوريا فكرة سيئة لا تدعمها الولايات المتحدة، داعياً أنقرة إلى حماية الأقليات الدينية، وفقاً لوكالة "رويترز".

وذكر ترامب، أن الولايات المتحدة لا تؤيد الهجوم الأخير من قبل تركيا على سوريا، مؤكداً أن بلاده قالت للنظام في أنقرة أن العملية فكرة سيئة.

وأضاف ترامب: "تعهدت تركيا بحماية المدنيين وحماية الأقليات الدينية ومنها المسيحيون وضمان عدم حدوث أزمة إنسانية وسنلزمهم بهذا التعهد".

وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن "إطلاق القوات المسلحة التركية بالتعاون مع الجيش الوطني السوري عملية نبع السلام العسكرية في شمالي سوريا لتطهير المنطقة من منظمتي بي كي كي/ واي بي جي وداعش الإرهابيتين"، حسب وصفه.

وصرح الرئيس التركي، بأن "عملية نبع السلام ستقضي على خطر الإرهاب الموجه نحو بلدنا، وستعمل على تحقيق عودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم من خلال المنطقة الآمنة التي سنشكلها".

وقال: "سنحافظ على وحدة الأراضي السورية، ونخلّص سكان المنطقة من براثن الإرهاب من خلال عملية نبع السلام".

وأكدت وزارة الخارجية في تركيا مشروعية الهجوم على شمال سوريا، موضحة 4 أهداف وراء العملية العسكرية نبع السلام.

وقالت وزارة الخارجية التركية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم، أن العملية تتم بموجب القانون الدولي والمادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن المتعلقة بمكافحة الإرهاب.

وأدانت ، بأشد العبارات العدوان التركي على الأراضي السورية، داعية إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية.

وتقدمت دول بلجيكا وفرنسا وألمانيا وبولندا والمملكة المتحدة، اليوم، بطلب لمجلس الأمن جلسة طارئة غداً الخميس، لمناقشة الهجوم التركي على الأراض السورية.

وذكرت الوكالة العربية السورية للأنباء، اليوم، أنه تم قطع الاتصالات بشكل كامل عن "رأس العين" السورية.

ترشيحات

مصر تدعو لاجتماع طارئ لبحث تطورات "العدوان التركي" على سوريا تركيا تُعلن إطلاق عملية عسكرية شمال سوريا تركيا تؤكد مشروعية تحركها بسوريا..وتوضح أهداف عملية نبع السلام الليرة تواصل المكاسب بعد تغريدات هادئة لترامب بشأن تركيا 5دول أوروبية تدعو مجلس الأمن لجلسة"طارئة" لمناقشة التحرك التركي بسوريا

مباشر (اقتصاد)