أخبار عاجلة

محدث.. أسعار الذهب تتحول للارتفاع مع مخاوف الحرب التجارية والبريكست

محدث.. أسعار الذهب تتحول للارتفاع مع مخاوف الحرب التجارية والبريكست محدث.. أسعار الذهب تتحول للارتفاع مع مخاوف الحرب التجارية والبريكست

مباشر: تحولت الذهب نحو الارتفاع خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع ترقب تطورات المحادثات التجارية ووسط مخاوف متعلقة بالبريكست.

وكان سعر المعدن النفيس قد تراجع بنحو 9 دولارات في وقت سابق من التعاملات، لكنه نجح في التعافي أعلى 1500 دولار بفعل اتجاه المستثمرين لحيازة الأصول الآمنة والابتعاد عن الخطر.

ومن المقرر أن يسافر وفد تجاري صيني بقيادة نائب رئيس مجلس الدولة نحو الولايات المتحدة يوم الخميس، كما يضم الوفد وزير التجارة، ومحافظ البنك المركزي، وذلك للقاء وزير الخزانة الأمريكي والممثل التجاري الأمريكي.

وكانت تقارير صحفية أفادت في مطلع الأسبوع الجاري، بأن المسئولين الصينيين يزدادون تردداً بشأن مواصلة السعي نحو التوصل إلى اتفاق تجاري مع الولايات المتحدة.

وعلى صعيد البريكست ذكرت "سكاي نيوز" اليوم أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أخبرت رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بأن الاتفاق حول البريكست "غير محتمل بشكل كبير"، لكن المتحدث باسم الأولى نفى هذه التتصريحات لاحقا.

ومن المقر أن يتم إعلان في وقت لاحق من اليوم بيانات أسعار المنتجين في الولايات المتحدة.

وبحلول الساعة 10:50 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر/كانون الأول بنحو 0.2 بالمائة أو ما يعادل 3.40 دولار للأوقية عند 1507.80 دولار للأوقية.

كما صعد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.7 بالمائة مُسجلاً 1502.55 دولار للأوقية.

وخلال تلك الفترة تراجع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.09 بالمائة إلى 98.881.

مباشر (اقتصاد)