ماذا قال حكام ووزراء الإمارات عن اليوم الوطني السعودي؟

من: إيناس بهجت

أبوظبي - مباشر: أرسل حكام دولة الإمارات عندة برقيات تهنئة إلى المملكة العربية ، احتفالاً بالعيد الوطني السعودي رقم 89 للمملكة.

ووفقاً لبيان وزارة العمل السعودية فإن عطلة العيد الوطني الـ89 للمملكة تبدأ من يوم الجمعة الموافق 20سبتمبر/ أيلول حتى الاثنين 23 من الشهر ذاته بعام 2019.

وبدأ بالتهنئة، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، اليوم الأحد، إذ قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نبارك للشعب السعودي بيومهم الوطني المجيد ... نبارك لهم انجازات تتسارع وقيادة تبادر وكفاءات تتسابق نحو العلياء".

 

31a4e5b59d.jpg

وتلاه ولي عهد أبوظبي، بقوله إن دولة الإمارات تعمل مع السعودية على تعزيز التضامن لأمن المنطقة، وذلك بمناسبة اليوم الوطني السعودي.

وأضاف الشيخ محمد بن زايد، عبر توتية على حسابه الرسمي على "تويتر"، بقوله: "ننطلق من حتمية الوقوف معاً في صف واحد لحماية أمن واستقرار المنطقة ومواجهة المخاطر والتهديدات".

 

2f1a6c9db8.jpg

من جانبه، قال الشيخ حمدان بن محمد، ولي عهد دبي، إن الشعب السعودي والإماراتي إيد واحدة وفرحة واحدة ومصير مشترك.

بدوره، هنأ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، المملكة العربية السعودية الشقيقة باليوم الوطني الـ89.

وقال في تغريدة عبر حسابه الرسمي في "تويتر": "في اليوم الوطني الـ89 للمملكة العربية السعودية، نتوجه للشعب السعودي وللملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بالتهنئة القلبية الصادقة".

 

وأكد الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة رئيس المجلس الوطني للإعلام أن العلاقات السعودية الإماراتية تشكل نموذجاً أخوياً يحتذى به في العمل العربي المشترك.

وأضاف أن العلاقة الاستراتيجية التي تربط البلدين تشكل حجر الزاوية في استقرار المنطقة وازدهارها، وضمان أمنها وأمانها.

 

 

92ece0df26.jpg

وقال هزاع بن زايد، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي: "أجمل التبريكات للمملكة العربية السعودية الشقيقة في يومها الوطني 89 الذي تتجلى فيه عراقة التاريخ والرسالة وإنجازات الحاضر وآفاق المستقبل الزاهرة".

وبارك الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولولي عهده الأمير محمد بن سلمان وللشعب السعودي الشقيق، اليوم الوطني الـ89، مركداً أن علاقات تاريخية واستراتيجية تربط الإمارات العربية المتحدة والمملكة.

وبعث الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين برقية تهنئة إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة بمناسبة اليوم الوطني التاسع والثمانين للمملكة.

وأعرب حاكم أم القيوين في برقيته عن تهانيه بهذه المناسبة الوطنية، متمنيا لأخيه خادم الحرمين الشريفين موفور الصحة والعافية وللمملكة وشعبها دوام الرفعة والتقدم والازدهار في ظل قيادته الحكيمة.

ÙتÙجة بحث اÙصÙر ع٠حاÙ٠أ٠اÙÙÙÙÙÙ

 

وتزامناً مع تلك التهنئات الإماراتية، تتهيأ المعالم السياحية وفنادق إمارة دبي لاستقبال الزوار من المملكة العربية السعودية  للاحتفال بعيدهم الوطني وسط تزايد العلاقات الاقتصادية القوية بين تلك الدول الكبرى.

ودبي تعتبر من أكثر الأماكن السياحية جذباً للسياح العرب حيث تمتاز بأفخم المنتجعات والتنوع في المزارات السياحية والتسويقية والتي يهتم بها العائلات الخليجية ولاسيما السعودية.
 
وتقدّم مجموعة من الفنادق بإمارة دبي خاصة عروضاً ترويجية على الإقامة لا سيما للنزلاء السعوديين تصل إلى خصم بنسبة 70 بالمائة، إلى جانب تنظيم فعاليات وأنشطة متنوعة للاحتفال بتلك المناسبة.

Ùسط عÙاÙات اÙتصادÙØ© ÙÙÙØ©.. ÙعاÙ٠اÙØ¥Ùارات تحتÙ٠بعÙد اÙسعÙدÙÙ٠اÙÙØ·ÙÙ

ترشيحات:

القطاع الخاص الإماراتي يقتنص نصيب الأسد من معدلات التوظيف

وسط علاقات اقتصادية قوية.. معالم الإمارات تحتفي بعيد السعوديين الوطني

11 سهماً إماراتياً يهبط خلال التعاملات الصباحية

أصول مصارف الإمارات تسجل 2.98 تريليون درهم نهاية أغسطس

النفقات الحكومية بالإمارات ترتفع 21.6% مسجلة 119مليار درهم بالربع الأول

رصد.. تداعيات خفض الفائدة على العشر الكبار بالأسواق الإماراتية

محمد بن راشد: الإمارات تبحث عن كفاءات لخدمة الوطن (فيديو)

كيف ينظر المركزي الإماراتي لواقع القطاع العقاري؟

مباشر (اقتصاد)