ارتفاع الدولار الأمريكي عالمياً مع ترقب التطورات التجارية

ارتفاع الدولار الأمريكي عالمياً مع ترقب التطورات التجارية ارتفاع الدولار الأمريكي عالمياً مع ترقب التطورات التجارية

مباشر: ارتفع الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الاثنين، مع ترقب التطورات التجارية، وقبيل إعلان بيانات اقتصادية.

وبحلول الساعة 8:25 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع الدولار أمام اليورو بنحو 0.4 بالمائة إلى 1.0978 دولار، بينما تراجع أمام الين بنسبة 0.07 بالمائة مُسجلاً 107.48 ين.

وصعدت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.4 بالمائة عند 1.2432 دولار، فيما هبطت أمام الفرنك السويسري بنحو 0.08 بالمائة عند 0.9901 فرنك.

وخلال تلك الفترة صعد مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.2 بالمائة إلى 98.746.

ولايزال الغموض يحيط بالعلاقات التجارية الأمريكية، ففي نهاية الأسبوع الماضي صرح الرئيس الأمريكي دونالد بأنه لا يتطلع إلى اتفاق جزئي مع الصين، أعقبها إلغاء الوفد التجاري الصيني الذي كان في زيارة للولايات المتحدة رحلته إلى المزارع الأمريكية.

وفي الأسبوع الماضي أجرى وفد تجاري صيني زيارة إلى الولايات المتحدة للتمهيد للمحادثات رفيعة المستوى التي ستتم بين الدولتين في الشهر المقبل.

ومع ذلك صرح ترامب أيضاً بأن الولايات المتحدة تحرز تقدماً كبيراً مع الصين في الجوانب التجارية، كما أن الجانبين وصفا المحادثات التي تمت في الأسبوع الماضي بأنها بناءة.

كما تلقت العملة الأمريكية دعماً من البيانات الاقتصادية السلبية في أوروبا، حيث أظهرت اليوم تراجع النشاط الصناعي في ألمانيا إلى أدنى مستوى في 10 سنوات خلال الشهر الجاري. 

ومن المقرر أن يتم إعلان في وقت لاحق من اليوم بيانات مديري المشتريات الصناعي في الولايات المتحدة.

كما من المقرر أن يتحدث جون ويليم رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، وجيمس بولارد رئيس الفيدرالي في سانت لويز في وقت لاحق من اليوم.

مباشر (اقتصاد)