التأمينات السعودية: 8.4 مليون مشترك من خلال 549 ألف منشأة

التأمينات السعودية: 8.4 مليون مشترك من خلال 549 ألف منشأة التأمينات السعودية: 8.4 مليون مشترك من خلال 549 ألف منشأة

الرياض ـ مباشر: قال محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية، إن المملكة تشهد نقلات نوعية في مسيرة إصلاحاتها التنموية بمختلف المجالات، وتمضي بخطى ثابتة نحو التطوير والتغيير.

وأضاف سليمان بن عبد الرحمن القويز، وفقا لوكالة الأنباء "واس"، أن عدد المنشآت المسجلة بنظام التأمينات الاجتماعية بلغ أكثر من 549 ألف منشأة.

وتابع: "بلغ عدد المشتركين الذين على رأس العمل أكثر من 8.4 مليون مشترك، يصرف لهم معاشات شهرية تقدر بأكثر من 1.8 مليار ريال يستفيد منها أكثر من 389 ألف مستفيد".

وأشار إلى أن المؤسسة تولي أهمية كبيرة للخدمات الإلكترونية فهي تعد من الجهات الحكومية التي تطبيق مفهوم الإلكترونية حيث حققت في هذا المجال العديد من الجوائز المحلية والدولية.

وقال إن المؤسسة تعد من كبار المستثمرين في المملكة وتتوزع استثماراتها على عدد من المجالات الرئيسية من استثمارات نقدية وسندات وقروض وأسهم إضافة إلى الاستثمارات العقارية.

كما أوضح أن مؤسسة التأمينات الاجتماعية تعتمد في إدارة الاستثمارات على خطة إستراتيجية طويلة الأجل، أعدت على ضوء خبرات متراكمة ودراسة مستفيضة لتحقيق عائد مجز يمكّن المؤسسة من الوفاء بالتزاماتها تجاه المشتركين والمستفيدين.

ترشيحات:

وكالة: أرامكو تكلف "يو.بي.إس" و"دويتشه" بإدارة طرحها الأولى

السعودية تُحمل إيران مسؤولية الهجوم على معملي أرامكو

أمين ناصر: أرامكو بعد الهجمات أصبحت "أقوى من ذي قبل"

السعودية تتوقع موعد استئناف الإنتاج النفطي بالكامل بعد "هجوم أرامكو"

مؤسسة النقد السعودية تؤكد تمسكها بسياسة نقدية تحقق استقرار الأسعار

إنفوجرافيك..أبرز إحصائيات برنامج أجير للعمل المؤقت بالسعودية بموسم حج 1441

مباشر (اقتصاد)