أمين ناصر: أرامكو بعد الهجمات أصبحت "أقوى من ذي قبل"

أمين ناصر: أرامكو بعد الهجمات أصبحت "أقوى من ذي قبل" أمين ناصر: أرامكو بعد الهجمات أصبحت "أقوى من ذي قبل"

الرياض - مباشر: أكد الرئيس التنفيذي كبير الإداريين التنفيذيين لشركة أرامكو، أن عملاق النفط السعودي أصبحت "أقوى من ذي قبل".

وقال  أمين الناصر في الرسالة التي وجهها بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية ، اليوم السبت: "لا شك أن المعتدين كانوا يرغبون في رؤيتنا منكسرين مزعزعين، ولكن بفضل الله كان لتلك الاعتداءات التي استهدفت ضرب الاقتصاد العالمي وزعزعة صناعة النفط السعودية من خلال تدمير بنية أرامكو السعودية أثر إيجابي لم يحسب له المعتدون حسابا"، وفقاً لوكالة "رويترز".

ومن المقرر أن تشهد السعودية في 23 سبتمبر/أيلول الجاري اليوم الوطني للمملكة.

وصرح: "وبات وطننا العزيز، ومنه نحو سبعين ألف موظف وموظفة في الشركة، على غير ما أراد أعداؤنا، أقوى من ذي قبل".

وتعرضت أرامكو السعودية، يوم السبت الماضي، لهجوم إرهابي، أدى لانخفاض إمدادات الزيت الخام بنحو 5.7 مليون برميل، تمثل 50 بالمائة تقريباً من إنتاج الشركة؛ وفقاً لتصريحات سابقة لوزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان.

فيما كشف وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، خلال مؤتمر صحفي مساء الثلاثاء الماضي، عودة الإمدادات النفطية لمستويات ما قبل استهداف معملي خريص وبقيق التابعين لشركة أرامكو.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية، في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء الماضي، أن الهجوم الأخير على أرامكو كان من قبل إيران وليس الحوثيين.

ترشيحات

السعودية تتوقع موعد استئناف الإنتاج النفطي بالكامل بعد "هجوم ... السعودية تكشف عدد الطائرات والصواريخ المستخدمة بالهجوم على ... بومبيو: الهجمات على أرامكو تعرض إمدادات الطاقة للخطر..والحوثيون ...

مباشر (اقتصاد)