أخبار عاجلة

السعودية تتوقع موعد استئناف الإنتاج النفطي بالكامل بعد "هجوم أرامكو"

السعودية تتوقع موعد استئناف الإنتاج النفطي بالكامل بعد "هجوم أرامكو" السعودية تتوقع موعد استئناف الإنتاج النفطي بالكامل بعد "هجوم أرامكو"

الرياض - مباشر: ذكرت شركة النفط الوطنية أرامكو ، إنها ستستأنف إنتاج الخام بالكامل بنهاية سبتمبر/ أيلول من بقيق وخريص.

وأوضح المدير العام لمنطقة الأعمال الجنوبية للنفط لدى أرامكو، فهد عبد الكريم، اليوم الجمعة، للصحفيين خلال جولة بالمواقع التي تعرضت لهجوم، أن عملاق النفط السعودي تجلب معدات من الولايات المتحدة وأوروبا لإصلاح المنشآت المتضررة، وفقاً لوكالة "رويترز".

ورأى مراسلو "رويترز"، أعمال إصلاح جارية في الموقعين، ورافعات أقيمت حول عمودي تثبيت محترقين، يشكلان جزءا من وحدات لفصل الغاز عن النفط.

وقال عبد الكريم، إن الأعمال جارية على مدار الساعة، وأضاف "هذه خلية نحل".

وصرح نائب رئيس أرامكو لعمليات النفط في المنطقة الجنوبية، خالد بريك، بأن 15 برجا ومنشأة أصيبت في بقيق لكن الموقع سيستعيد طاقته الإنتاجية بالكامل بنهاية سبتمبر أيلول.

وأكد عبد الكريم: "واثقون في أننا سنعود إلى الإنتاج الكامل كما كنا قبل الهجوم على خريص بنهاية سبتمبر".

وتعرضت أرامكو السعودية، يوم السبت الماضي، لهجوم إرهابي، أدى لانخفاض إمدادات الزيت الخام بنحو 5.7 مليون برميل، تمثل 50 بالمائة تقريباً من إنتاج الشركة؛ وفقاً لتصريحات سابقة لوزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان.

فيما كشف وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، خلال مؤتمر صحفي مساء الثلاثاء الماضي، عودة الإمدادات النفطية لمستويات ما قبل استهداف معملي خريص وبقيق التابعين لشركة أرامكو.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية، في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء الماضي، أن الهجوم الأخير على أرامكو كان من قبل إيران وليس الحوثيين.

ترشيحات

وكالة: الحوثيون يعلنون وقف استهداف السعودية "سومو" العراقية توضح حقيقية طلب السعودية تزويدها بالنفط الخام نقص في إمدادات اللقيم لـ9 شركات سعودية بعد حادث أرامكو تداعيات حادث "أرامكو السعودية" على مصر...سلاح ذو حدين قوات التحالف: تحقيقات بشأن الهجوم على معملي أرامكو لمعرفة ...

مباشر (اقتصاد)