أخبار عاجلة

وكالة: الحوثيون يعلنون وقف استهداف السعودية

وكالة: الحوثيون يعلنون وقف استهداف السعودية وكالة: الحوثيون يعلنون وقف استهداف السعودية

مباشر: ذكر تقرير صحفي حديث أن جماعة الحوثيين أعلنت وقف استهداف المملكة العربية .

وأفادت وكالة أنباء الأناضول التركية، اليوم الجمعة، أن رئيس المجلس السياسي للحوثيين أعلن وقف استهداف السعودية في "كلمة متلفزة" في اليمن.

وتابعت الوكالة التركية، أن رئيس المجلس السياسي للحوثيين طالب الرياض بإعلان مماثل.

وأكد الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الصيني، شي جين بينج، اليوم، أن السعودية ستتخذ إجراءات لحفظ أمنها واستقرارها.

ويأتي ذلك بعد تعرض أرامكو السعودية، يوم السبت الماضي، لهجوم إرهابي، أدى لانخفاض إمدادات الزيت الخام بنحو 5.7 مليون برميل، تمثل 50 بالمائة تقريباً من إنتاج الشركة؛ وفقاً لتصريحات سابقة لوزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان.

فيما كشف وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، خلال مؤتمر صحفي مساء الثلاثاء الماضي، عودة الإمدادات النفطية لمستويات ما قبل استهداف معملي خريص وبقيق التابعين لشركة أرامكو.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية، في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء الماضي، أن الهجوم الأخير على أرامكو كان من قبل إيران وليس الحوثيين.

ترشيحات

بومبيو: الهجمات على أرامكو تعرض إمدادات الطاقة للخطر..والحوثيون ... السعودية تكشف عدد الطائرات والصواريخ المستخدمة بالهجوم على ... الأمم المتحدة: خبراء أمميون بطريقهم للسعودية للتحقيق بهجوم "أرامكو"

مباشر (اقتصاد)