الجبير: استهداف بقيق وخريص بأسلحة إيرانية اعتداء على العالم

الرياض - مباشر: أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية وعضو مجلس الوزراء السعودي، أن استهداف بقيق وخريص بأسلحة إيرانية يعد اعتداء على العالم.

وقال عادل الجبير، مغرداً على موقع التواصل الاجتماعي "توتير"، اليوم الخميس، إن استهداف بقيق وخريص بأسلحة إيرانية ليس اعتداءاً على المملكة فقط بل يعتبر اعتداء على العالم من خلال استهداف امدادات الطاقة للأسواق الدولية.

وتابع الجبير: "يعتبر هذا الاعتداء الآثم امتداداً لسياسات إيران التخريبية والعدوانية، وعلى المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته ويتخذ موقفاً صارماً تجاه سلوكيات إيران الإجرامية".

وحذر الجبير، من أن التهاون مع إيران سيشجعها لارتكاب المزيد من الأعمال التخريبية والعدائية، وسيكون لذلك آثار تمتد على الأمن والسلم الدوليين وليس فقط على المنطقة.

تعرضت أرامكو ، يوم السبت الماضي، لهجوم إرهابي، أدى لانخفاض إمدادات الزيت الخام بنحو 5.7 مليون برميل، تمثل 50 بالمائة تقريباً من إنتاج الشركة؛ وفقاً لتصريحات سابقة لوزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان.

فيما كشف وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، خلال مؤتمر صحفي مساء الثلاثاء الماضي، عودة الإمدادات النفطية لمستويات ما قبل استهداف معملي خريص وبقيق التابعين لشركة أرامكو.

وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية، أمس الأربعاء، إلى أدلة تثبت تورط إيران في الهجوم الأخير على منشآت لشركة أرامكو.

مباشر (اقتصاد)