هبوط "نيكي" الياباني لأول مرة في 11 جلسة

هبوط "نيكي" الياباني لأول مرة في 11 جلسة هبوط "نيكي" الياباني لأول مرة في 11 جلسة

مباشر: انخفضت مؤشرات الأسهم اليابانية في ختام تعاملات اليوم الأربعاء، وتراجع مؤشر "نيكي" للمرة الأولى في 11 جلسة على الرغم أنه لايزال قريب من أعلى مستوى في 4 أشهر ونصف.

وفي نهاية التعاملات تراجع مؤشر "نيكي" بنحو 0.2 بالمائة إلى 21960.7 نقطة، وهو قريب من أعلى مستوى في 4 أشهر ونصف المسجل في جلسة أمس عند 22041.1 نقطة.

أما مؤشر "توبكس" فانخفض بنسبة 0.5 بالمائة إلى 1606.6 نقطة.

وبحلول الساعة 7:15 صباحاً بتوقيت جرينتش انخفض الين أمام الدولار بنحو 0.08 بالمائة إلى 108.22 ين.

وتترقب الأسواق قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من اليوم بشأن معدل الفائدة وما إذا كان سيتخذ قرار بخفض معدل الفائدة أما لا.

أما شركات النفط والغاز التي قادت المكاسب في بوصة طوكيو على مدار الجلسات الماضية تراجعت مع توقف مكاسب الخام، حيث أعلنت عودة المعروض النفطي بالكامل بحلول نهاية الشهر الجاري.

وكان نصف إنتاج السعودية انقطع في مطلع الأسبوع الجاري في أعقاب الهجوم الذي تعرضت له شركة "أرامكو" السعودية، ما تسبب في قفزة بأسعار النفط.

وانخفض قطاع منتجات الفحم والنفط بنحو 3.6 بالمائة، وهبط سهم أكبر شركة يابانية لإنتاج النفط والغاز "إنبكس" بنحو 4.2 بالمائة، كما تراجع سهم "جلوبال إنجرينتج" بنسبة 2.3 بالمائة.

وعلى الجانب الآخر سجلت قطاعات شركات الإلكترونيات والغاز أكبر المكاسب وارتفعوا بنحو 0.8 بالمائة و0.7 بالمائة على الترتيب.

مباشر (اقتصاد)