القصيم تتصدر مناطق السعودية في الامتثال بقرارات التوطين

القصيم تتصدر مناطق السعودية في الامتثال بقرارات التوطين القصيم تتصدر مناطق السعودية في الامتثال بقرارات التوطين

الرياض- مباشر: قال أمير منطقة القصيم رئيس اللجنة الإشرافية العليا لبرنامج التوطين بمنطقة القصيم، إن توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود  لإيجاد وتعزيز الفرص الوظيفية لأبناء هذا الوطن في القطاع الخاص أحد استراتيجيات المملكة وأولوياتها في بناء الاقتصاد الوطني.

وأضاف الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز في تصريح بمناسبة إعلان وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، تحقيق منطقة القصيم المركز الأول بنسبة 97.7 بالمائة لامتثالها بقرارات التوطين على مستوى مناطق المملكة خلال شهر أغسطس 2019، أن الجهود التي بذلتها إمارة المنطقة بالشراكة مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر برنامج التوطين ساهمت بالعديد من النجاحات.

وأشار إلى أن المنطقة تجاوزت العديد من التحديات في مسارات برنامج التوطين بروح التكاتف والعمل المستمر بين الجهات كافة أن يبارك بالجهود، وأن يوفق الجميع دائماً لكل خير.

وقال وكيل إمارة منطقة القصيم رئيس اللجنة التنفيذية لبرنامج التوطين عبدالرحمن الوزان، إن حصول المنطقة على المركز الأول لامتثالها بقرارات التوطين على مستوى المملكة يعكس ما يقدمه أمير منطقة القصيم ونائبه من جهود تكللت بالنجاح.

وأشار الى أن إطلاق المنطقة لهذا البرنامج ومنذ ثلاث سنوات بالشراكة بين الإمارة ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، يهدف إلى تعزيز المبادرات لتوفير الفرص الوظيفية لشباب وفتيات هذه المنطقة، وساهم بتحقيق العديد من النجاحات.

وقال مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية فهد المطلق، إن ما قدمته المنطقة وعبر مبادرات أمير منطقة القصيم عبر توطين 7 مولات، إضافة إلى ما صدر من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتوطين نشاط تأجير السيارات و 12 نشاطاً آخر.

وتابع: ساهم بتحقيق المنطقة لعدد من المنجزات التي اشتملت على تحقيقها أقل نسبة بطالة للإناث وانخفاض نسبة البطالة من 7.9 بالمائة إلى 5.1 بالمائة في تقرير الربع الثاني للهيئة العامة للإحصاء، إضافة إلى تصدرها مناطق المملكة لامتثالها بقرارات التوطين.

ترشيحات:

رصد..96 سهماً ينجو من التراجع الجماعي لبورصات الخليج

10 أسهم تنجو من خسائر السوق السعودي بالتعاملات الصباحية

إنفوجرافيك: أبرز حقول النفط التابعة لأرامكو السعودية

هبوط جماعي لأسهم الطاقة والبتروكيماويات بـ"تداول".. بعد هجمات" أرامكو" 

بعد الهجوم الإرهابي على أرامكو..أبرز المعلومات عن معملي بقيق وخريص

مباشر (اقتصاد)