أخبار عاجلة

التعليم السعودية: اللائحة الجديدة تضمن استمرار العلاوة السنوية 4 سنوات

التعليم السعودية: اللائحة الجديدة تضمن استمرار العلاوة السنوية 4 سنوات التعليم السعودية: اللائحة الجديدة تضمن استمرار العلاوة السنوية 4 سنوات

الرياض – مباشر: قال المشرف العام على الإعلام والاتصال بوزارة التعليم ، إن لائحة الوظائف التعليمية الجديدة تضمن احتفاظ المعلمين والمعلمات الذين على رأس العمل بمزاياهم المالية بعد الانتقال من اللائحة القديمة إلى الجديدة.

وأضاف محمد الدخيني، في حوار مع ""، وفقا لبيان من الوزارة، اليوم الثلاثاء أنه لا يوجد تأثير على العلاوات السنوية لمدة 4 سنوات أياً كانت مستويات تسكين المعلمين أو المعلمات حتى نهاية السلم، وسيستمرون في نيلها في حال اجتيازهم اختبار الرخصة المهنية.

وبين الدخيني، أن المعلم والمعلمة اللذان على رأس العمل سينتقلان إلى المستويين الرابع والخامس بشكل مباشر وفق الراتب الحالي ويحصلان على العلاوة تلقائياً.

وتابع الدخيني: "سيمكن المعلمين والمعلمات في السنوات الأربع التالية لنفاذ اللائحة من إجراء اختبارات الرخصة المهنية لمرة واحدة، و3 محاولات إضافية، خلال 4 سنوات".

وأوضح، أن الدرجة المطلوبة لنيل الرخصة في رتبة ممارس هي 50 درجة.

ولفت المشرف العام على الإعلام والاتصال بوزارة التعليم، إلى أن السلم الحالي لرتبة ممارس يتكون من 5 مستويات، ويصل راتب المعلم في نهايته إلى 21.25 ألف ريالاً، وهو سقف أعلى من سقف رواتب السلم الحالي، إضافة إلى زيادة أكبر في العلاوة السنوية في حال الانتقال إلى رتبتي معلم متقدم وخبير.

وأكد الدخيني، أن القواعد التفسيرية والتنفيذية التي ستعمل وزارتا التعليم والخدمة المدنية، إضافة إلى هيئة تقويم التعليم والتدريب، على وضعها خلال الأسابيع المقبلة، ستوضح الكثير من الإجراءات التفصيلية ذات الصِّلة بنقل المعلمين على اللائحة الجديدة، وستؤخذ في الاعتبار الملاحظات كافة التي رصدتها الجهات المعنية منذ إعلان اللائحة والتي ستستمر في رصدها حتى إعلان القواعد التفسيرية والتنفيذية المرتبطة بها.

ترشيحات:

تعرف على مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين بالسعودية باللائحة الجديدة

الخدمة المدنية: نعمل على إعداد لائحة الوظائف للسعوديين بـ4 مجالات

تعرف على سلم الرواتب والعلاوات للمعلمين بالسعودية في اللائحة الجديدة

فيديوجراف..ملخص إنجازات "سكني" خلال النصف الأول من 2019

الصندوق العقاري السعودي: 100 ألف أسرة وقعت عقودها في 2019

السفير السعودي بالعراق: افتتاح منفذ عرعر رسمياً 15 أكتوبر القادم

رصد.. أسعار الإيجارات السكنية بـ"الخُبر" الأعلى بالسعودية.. ودبي الأغلى خليجياً

وكالة: صندوق الاستثمارات العامة السعودي يستحوذ على 40% من "جسارة"

"العقاري السعودي": إعلان أسماء آخر المستفيدين بقوائم الانتظار مطلع 2020

مباشر (اقتصاد)