محدث.. النفط يرتفع 4% عند التسوية مع التفاؤل التجاري

محدث.. النفط يرتفع 4% عند التسوية مع التفاؤل التجاري محدث.. النفط يرتفع 4% عند التسوية مع التفاؤل التجاري

مباشر: ارتفعت  النفط نحو 4 بالمائة عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء مع عودة المحادثات التجارية بين الصين والولايات المتحدة.

وتلقت أسعار الخام الدعم مع مكاسب الأسهم الأمريكية بعد إعلان الرئيس دونالد ترامب أنه سوف يلتقي مع نظيره الصيني خلال الأسبوع المقبل في قمة مجموعة العشرين.

ومن المقرر أن يعلن معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق من اليوم بيانات المخزونات الأولية عن الأسبوع الماضي، على أن تفصح إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن الأرقام الرسمية غداً الأربعاء.

وفي سياق منفصل أعلنت إيران أمس أنها قد تتجاوز القيود المتفق عليها دولياً والمتعلقة بحصتها من اليورانيوم منخفض التخصيب لتقوم بزيادته في غضون 10 أيام.

وكانت أسعار النفط خلال التعاملات مع مخاوف من جانب المستثمرين بشأن تراجع الطلب مع استمرار التوترات التجارية العالمية التي تضغط على النمو الاقتصادي.

وعند التسوية، صعد سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم يوليو/تموز بنسبة 3.8 بالمائة عند 53.90 دولار للبرميل، بعد أن كان متراجعاً عند مستوى 51.50 دولار خلال الجلسة.

وبحلول الساعة 6:45 مساءً بتوقيت جرينتش ارتفع سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم أغسطس/آب بنحو 2.1 بالمائة إلى 62.23 دولار للبرميل بعد أن سجل مستوى 60.25 دولار في وقت سابق من التعاملات.

مباشر (اقتصاد)