أخبار عاجلة

"زين السعودية" يرتفع لأعلى مستوياته بـ5 سنوات بعد اتفاقية التسهيلات

"زين السعودية" يرتفع لأعلى مستوياته بـ5 سنوات بعد اتفاقية التسهيلات "زين السعودية" يرتفع لأعلى مستوياته بـ5 سنوات بعد اتفاقية التسهيلات

الرياض- مباشر: شهد سهم "زين السعودية"، المدرج بسوق الأسهم "تداول" ارتفاعاً ملحوظاً خلال تعاملات اليوم الاثنين، وذلك بعد اعلان الشركة أمس عن توقيع اتفاقية تمويل مرابحة إسلامي جديد بقيمة 2.25 مليار ريال.

وبحلول الساعة 11:20 بتوقيت السعودية سجل السهم ارتفاعاً بنسبة  1.69 بالمائة بوصوله لمستوى 12.04 ريال سعودي وهو أعلى مستوى للسهم منذ نهاية يوليو 2015 أي في نحو 4 سنوات.

وشهد السهم تداولات بنحو 3.43 مليون سهم وبقيمة 41.380 مليون ريال سعودي، من خلال تنفيذ 999 صفقة.

وقالت الشركة في بيان لها على "تداول"، أمس الإثنين، إن التمويل الجديد يأتي عوضاً عن التمويل التجاري القائم بقيمة 599.81 مليون دولار (2.249 مليار ريال) وذلك بشروط أفضل، مما يعكس التحسن في أداء الشركة وزيادة ثقة البنوك الممولة لها.

في تلك الأثناء، سجل سوق الأسهم السعودي ارتفاعاً في الساعات الأولى من التداولات بنحو 0.56 بالمائة، الى مستوى 8935.97 نقطة ليربح من خلالها 49.59 نقطة، بعد التداول على 51 مليون سهم وبقيمة 1.063 مليار ريال، جاءت من خلال ارتفاعات قطاع الاتصالات الذي قفز بنحو 2.34 بالمائة من خلال ارتفاعات أسهمه الثلاثة بعد التداول على 125 مليون ريال ، ليقتنص من خلالها سهم زين نحو ثلث السيولة.

وأوضحت "زين السعودية"، أن الهدف من التمويل  استبدال اتفاقية التمويل التجاري القائمة مع بنك الصين الصناعي والتجاري بتمويل إسلامي بشروط أفضل وتكاليف تمويلية أقل.

وأعلنت الشركة، في يونيو/حزيران الماضي، عن توقيع اتفاقية لإعادة جدولة تمويل المرابحة المشترك القائم لمدة 5 سنوات، بقيمة 5.9 مليار ريال سعودي (1.57 مليار دولار أمريكي) المجددة في العام 2013 والمستحق سداده خلال 2018.

ترشيحات:

نشر نظام تصنيف المقاولين بالسعودية لاستطلاع الآراء

تحليل.. بنك "ساب" يزاحم كبار المصارف بالسعودية بعد صفقة الاندماج

المؤشر السعودي يعاود مكاسبه بالمستهل..وسط ارتفاع شبه جماعي للقطاعات

العاهل السعودي يوجه بمواصلة أعمال الصيانة الدورية للكعبة

توضيح من الجمارك السعودية بشأن استيراد السجائر

شركة أبحاث: تباطؤ عدد الأجانب المغادرين لسوق العمل بالسعودية

لبنى العليان رئيساً لمجلس إدارة "ساب" بعد الاندماج مع "الأول"

مباشر (اقتصاد)