التجارة السعودية تغلق منشأة تبيع منتجات غذائية منتهية الصلاحية

التجارة السعودية تغلق منشأة تبيع منتجات غذائية منتهية الصلاحية التجارة السعودية تغلق منشأة تبيع منتجات غذائية منتهية الصلاحية

الرياض – مباشر: شهرت وزارة التجارة والاستثمار بالسعودية بمنشأة تجارية تختص بتجارة الجملة والتجزئة في المواد الغذائية بمدينة الرياض، بالإضافة إلى العامل المسؤول لدى المنشأة.

وقالت وزارة التجارة، في بيان لها، إن المنشأة والمقيم ثبوت مخالفتهما لنظام مكافحة الغش التجاري؛ بعرض وبيع منتجات غذائية منتهية الصلاحية؛ وهو ما يعد مخالفة تستوجب العقوبة بالنظر لما تشكله تلك المنتجات من خطورة على صحة وسلامة المستهلكين.

وصدر حكم من المحكمة الجزائية بالرياض، بحسب البيان، بإدانة المخالفين وفرض غرامة مالية عليهما، وإغلاق المقر المخالف ومصادرة وإتلاف المنتجات المضبوطة، والإبعاد عن المملكة للمقيم وعدم السماح له بالعودة للعمل فيها، ونشر الحكم في صحيفتين محليتين على نفقة المخالفين.

وأكدت وزارة التجارة والاستثمار، عزمها مواصلة التصدي لمخالفي نظام مكافحة الغش التجاري واستكمال تطبيق الإجراءات النظامية ضدهم بالنظر لما يترتب عليه من غش وخداع المستهلكين.

وينص نظام مكافحة الغش التجاري على عقوبات تصل إلى السجن 3 سنوات، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال أو بهما معاً، والتشهير بالمخالف في صحيفتين محليتين على نفقة المخالف، وترحيل العمالة المخالفة إلى بلدانها والإيقاف والمنع من ممارسة النشاط التجاري.

ترشيحات:

فيديو... "النقل السعودية" توقع عقوداً بـ4 مليارات ريال لتشغيل الطرق

البحر الأحمر للتطوير تدعو القطاع الخاص للعمل في المشروع

"ساما": تمديد ساعات عمل البنوك بأماكن تجمع الحجاج

السعودية تبدأ تطبيق الضريبة الانتقائية على المشروبات المحلاة.. ديسمبر المقبل

إدانة دولية واسعة للهجوم على مطار "أبها" السعودي

مباشر (اقتصاد)