أخبار عاجلة

الملك سلمان يلتقي الرئيس السيسي ..على هامش القمة الإسلامية

الرياض - مباشر: التقى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الرئيس المصري عبدالفتاح ، على هامش أعمال القمة الاسلامية الرابعة عشرة في قصر الصفا بمكة المكرمة.

واستعراض اللقاء، الذي عقد بوقت متأخر من أمس الجمعة، العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين، وأبرز الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة الاسلامية الـ14، وفقاً لوكالة أنباء "واس".

   --لحظات استقبال العاهل السعودي لرئيس الوزراء القطري (فيديو وصور)

   --عاجل:مصر تثبت سعر الدولار الجمركي عند 16 جنيها خلال يونيو
 

وأوضح المتحدث الرسمي للرئاسة المصرية، أن السيسي أكد خلال اللقاء أن زيارته الحالية للسعودية تأتي اتساقا مع مسيرة العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين وما يجمعهما من مصير ومستقبل واحد، وفقاً لبيان مؤسسة الرئاسة المصرية.

وأشار السيسي، إلى حرص على التنسيق الحثيث مع المملكة تجاه التطورات التي تشهدها حالياً منطقة الشرق الأوسط وذلك في إطار العلاقات الاستراتيجية بين مصر والسعودية، التي تعد من أولويات وثوابت السياسة المصرية.

ونوه السيسي، إلى أن التعاون والتنسيق المصري السعودي يعتبر دعامة أساسية لتحقيق الاستقرار الإقليمي.

 

وحضر اللقاء، من الجانب السعودي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، مساعد بن محمد العيبان، ومساعد السكرتير الخاص للعاهل السعودي، تميم بن عبدالعزيز السالم، وسفير السعودي لدى جمهورية مصر العربية، أسامة بن أحمد نقلي.

كما حضره من الجانب المصري، وزير الخارجية، سامح شكري، ورئيس المخابرات، اللواء عباس كامل، ومدير مكتب الرئيس اللواء محسن عبدالنبي، والمتحدث باسم الرئيس بسام راضي.

وفي 19 مايو/أيار الجاري، دعا الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أشقاءه قادة دول مجلس التعاون وقادة الدول العربية لعقد قمتين خليجية وعربية طارئتين في مكة المكرمة يوم الخميس الموافق 30 مايو/آيار 2019، فضلاً عن استقبال مكة أيضاً القمة الإسلامية الـ14، أمس الجمعة.

ترشيحات

"الشؤون الاقتصادية" بالكويت توضح حقيقة توفير 1200 وظيفة للمصريين

بيان ختامي لقادة دول مجلس التعاون الخليجي من 9 بنود

الرئيس السيسي: "أمن الخليج يرتبط عضويا بالأمن القومي لمصر" (فيديو)

مباشر (اقتصاد)