أخبار عاجلة

"داو جونز" يربح 110نقاط بالمستهل بعد نتائج أعمال وبيانات اقتصادية

"داو جونز" يربح 110نقاط بالمستهل بعد نتائج أعمال وبيانات اقتصادية "داو جونز" يربح 110نقاط بالمستهل بعد نتائج أعمال وبيانات اقتصادية

مباشر: صعدت مؤشرات الأسهم الأمريكية في مستهل تعاملات اليوم الخميس، مع تجاوز أرباح "داو جونز" 110 نقاط بدعم نتائج أعمال الشركات.

واستفادت البورصة الأمريكية من الإفصاح عن نتائج أعمال "وول مارت" و"سيسكو سيستمز" والتي جاءت أفضل من التوقعات.

وارتفع سهم "وول مارت" بأكثر من 3 بالمئة بعد أن سجل زيادة في الأرباح متجاوزاً التوقعات خلال الربع المالي المنتهي في أبريل/نيسان الماضي.

كما صعد سهم "سيسكو" بنحو 4 بالمئة في بداية الجلسة بعد أن أعلنت نتائج أعمال فصلية تهزم التوقعات إلى جانب رؤية مستقبلية قوية أفضل من المتوقع بشأن الإيرادات.

لكن في الوقت نفسه، فإن أرباح "وول ستريت" جاءت محدودة مع استمرار المخاوف المتعلقة بالنزاع التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم (الولايات المتحدة والصين).

وعلى الجبهة الاقتصادية، فإن عدد طلبات إعانة البطالة الأمريكية شهدت تراجعاً قوياً مسجلة أدنى مستوى في شهر كما أن عمليات بناء منازل جديدة وتصاريح البناء سجلت أرقاماً أعلى من المتوقع.

وبحلول الساعة 1:31 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع مؤشر "داو جونز" بأكثر من 0.4 بالمئة أو ما يوازي 113 نقطة ليصل إلى 25761.3 نقطة.

كما صعد مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" بنسبة تزيد عن 0.3 بالمئة مسجلاً 2860.7 نقطة وشهد مؤشر "ناسداك" ارتفاعاً 0.2 بالمئة ليصل إلى 7836.4 نقطة.

وخلال نفس الفترة، ارتفع مؤشر الدولار والذي يرصد أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنسبة تزيد عن 0.1 بالمئة ليصل إلى 97.710.

مباشر (اقتصاد)