أخبار عاجلة

محدث.. ارتفاع الأسهم الأوروبية بالختام بدعم قطاع السيارات

محدث.. ارتفاع الأسهم الأوروبية بالختام بدعم قطاع السيارات محدث.. ارتفاع الأسهم الأوروبية بالختام بدعم قطاع السيارات

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية عند ختام تعاملات اليوم الأربعاء، بدعم قطاع السيارات مع إشارات إيجابية بشأن التجارة.

وارتفع قطاع السيارات بأكثر من 2% ليقود مكاسب البورصات الأوروبية بعد تقرير صحفي أشار إلى أن الولايات المتحدة تدرس تأجيل التعريفات ضد واردات السيارات لمدة 6 أشهر.

كما صرح وزير الخزانة الأمريكي أنه يتوقع السفر إلى الصين قريباً لاستكمال المفاوضات التجارية.

وانخفض سهم "كريدي أجريكول" بنحو 2.6 بالمئة إلى 11.10 يورو، عقب الإفصاح عن نتائج أعمال الربع الأول من العام الجاري حيث أظهرت انخفاض الأرباح بنحو 11 بالمئة.  

وعلى صعيد تطورات البريكست، أعلنت البريطانية أن رئيسة الوزراء تريزا ماي ستعرض اتفاقها للبريكست أمام البرلمان في الأسبوع الذي يبدأ في 3 يونيو/حزيران المقبل.

وفي بيانات اقتصادية، تعافى الأداء الاقتصادي في منطقة اليورو خلال الربع الأول من العام الجاري على أساس فصلي.

وفيما أعلنت ألمانيا اليوم ارتفاع الناتج الإجمالي المحلي في أول 3 أشهر من العام الجاري بنحو 0.4 بالمئة على أساس فصلي، فيما تسارع نمو الاقتصاد بنحو 0.7 بالمئة على أساس سنوي.

وعند إغلاق التعاملات، زاد مؤشر "ستوكس600" بنحو 0.5 بالمئة عند 378.06 نقطة، كما ارتفع مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.8% إلى 7296.9 نقطة.

وصعد مؤشر "داكس" الألماني بنحو 0.9 بالمئة إلى 12099.5 نقطة، وارتفع مؤشر "كاك" الفرنسي بنسبة 0.6 بالمئة مُسجلاً 5374.2 نقطة.

وبحلول الساعة 4:10 مساءً بتوقيت جرينتش، استقر اليورو أمام الدولار عند مستوى 1.1205 دولار.

مباشر (اقتصاد)