أخبار عاجلة

مصر والسعودية تبحث تنسيق جهود مواجهة الممارسات الاحتكارية وحماية المنافسة

مصر والسعودية تبحث تنسيق جهود مواجهة الممارسات الاحتكارية وحماية المنافسة مصر والسعودية تبحث تنسيق جهود مواجهة الممارسات الاحتكارية وحماية المنافسة

القاهرة - مباشر: بحث رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية المصري، أمير نبيل، مع محافظ الهيئة العامة للمنافسة في ، عبد العزيز الزوم، تنسيق الجهود لمواجهة أية ممارسات احتكارية قد تؤثر على حماية حرية المنافسة في كلا البلدين.

وذكر أمير نبيل، في بيان صادر، اليوم السبت، أن مجال حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية أضحى اليوم واحدًا من أهم الدعائم الأساسية للاستراتيجية الوطنية الاقتصادية والاجتماعية.

   --"الوزراء المصري" يتابع عملية الاستفتاء على الدستور بالداخل..والسيسي يدلي بصوته

   --رئيس الوزراء المصري يدلي بصوته في استفتاء التعديلات الدستورية

وتابع، أن ترسيخ مبادئ المنافسة الحرة في السوق وإنفاذ مواد القانون المتعلقة به والتصدي لتلك الممارسات الاحتكارية أصبح من الأهمية بمكان من أجل تعزيز التنمية الاقتصادية، ورفع كفاءة عمل الأسواق، مما يستدعي مزيدًا من التعاون بين أجهزة المنافسة في الدول الشقيقة.

جاء ذلك خلال استقبال أمير نبيل، محافظ الهيئة العامة للمنافسة في السعودية، عبد العزيز الزوم، والوفد المرافق له، بمقر الجهاز بالقرية الذكية، لدراسة سبل التعاون بين الجهازين في القضايا ذات الاهتمام المشترك، ونشر ثقافة المنافسة.

وأكد نبيل، أن مثل هذه الاجتماعات واللقاءات تمثل حجر الزاوية في وضع أسس التعاون المشترك بين البلدين مما يخدم حماية المنافسة، وحماية الاستثمارات في البلدين، ومواجهة أية ممارسات قد تضر بالأسواق وتدفق الاستثمارات.

من جانبه أعرب عبدالعزيز الزوم، عن أمله في أن يكون هذا اللقاء أساس لتعاون بنَّاء بين الهيئة وجهاز حماية المنافسة المصري؛ من أجل تحقيق مزيد من التعاون المشترك في الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

ترشيحات

السعودية توافق على زيادة عدد الحجاج العراقيين الحبوب السعودية: 40.5 مليار ريال قيمة الهدر بالمملكة سنوياً

مباشر (اقتصاد)