أخبار عاجلة

التعليم السعودية تتيح التحويل لنظام "المقررات" بالعام الدراسي المقبل

التعليم السعودية تتيح التحويل لنظام "المقررات" بالعام الدراسي المقبل التعليم السعودية تتيح التحويل لنظام "المقررات" بالعام الدراسي المقبل

الرياض ـ مباشر: أعلنت وزارة التعليم عن أحقية الطلاب والطالبات بالمرحلة الثانوية تحويل نظام الدراسة من نظام فصلي إلى نظام المقررات في جميع مدارس المملكة بحلول العام الدراسي المقبل (1440ـ1441 هـ).

وقالت مديرة الإشراف التربوي في تعليم الرياض نجلاء النفيعي، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم الخميس، إنه يوجد أكثر من 400 مدرسة ثانوية للبنات تعمل بنظام المقررات.

وأشارت إلى أنه سيتم تحويل باقي المدارس من النظام الفصلي إلى نظام المقررات.

وتابعت: "تم تشكيل لجنة لمتابعة الدراسة في المرحلة الثانوية بقسميه (مقررات - فصلي) بهدف التأكد من انسيابية الدارسة في نظام المقررات وانسيابية إغلاق النظام الفصلي".

وكما أوضحت أن اللجنة تسعى للتأكد من استقرار وضع المدارس حال الانتقال بين النظامين من حيث (الخطط الدراسية - انتظام الشعب - متابعة تحصيل الطالبات في النظامين).

وقالت مشرفة النظام الفصلي رقية المحمود أنه يحق لطالبة المرحلة الثانوية التي تدرس في النظام الفصلي وأنهت المستوى الدراسي الرابع التحويل إلى نظام المقررات خلال العام الدراسي القادم.

ومن جانبه أفاد المشرف على نظام المقررات في قسم البنين بتعليم الرياض عبد الرحمن الصفيان أن أعداد مدارس البنين الثانوية المطبقة لنظام المقررات للعام الدراسي الحالي 1439/1440هـ تصل إلى 286 مدرسة حكومية وأهلية.

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة للعمل على تدريب قادة ووكلاء المدارس ومدخلي البيانات في نظام "نور" على تطبيق نظام المقررات، ومتابعة تنفيذ الخطط الدراسية في المدارس المطبقة لنظام المقررات حديثاً.

مباشر (اقتصاد)