أخبار عاجلة

شركة عالمية تتولى تنفيذ مشروع مدينة الملك سلمان الرياضية ببغداد

شركة عالمية تتولى تنفيذ مشروع مدينة الملك سلمان الرياضية ببغداد شركة عالمية تتولى تنفيذ مشروع مدينة الملك سلمان الرياضية ببغداد

الرياض – مباشر: اتفق مسؤولون سعوديون مع الشركة العالمية POPULOUS على بناء مدينة الملك سلمان الرياضية في العاصمة العراقية بغداد، والمهداة من للعراق بقيمة تتجاوز 400 مليون دولار.

وجرى الاتفاق على أن يكون الملعب مشابها لملعب توتنهام الإنجليزي، وبسعة 85 ألف متفرج، مع اختلافات بسيطة، وفقا لصحيفة "مكة".

 * إنفوجرافيك.. متوسط رواتب السعوديين وفقاً للمستوى التعليمي

 * السعودية تبحث التعاون في مجال الفضاء مع روسيا

وسيبدأ تنفيذ المدينة في شهر يونيو المقبل.

وكان رئيس اللجنة المشرفة على مشروع المدينة الرياضية، عبدالرحمن الحركان، اطلع مع مسؤولين عراقيين على المواقع الثلاثة المرشحة لاحتضان المدينة الرياضية.

وقال المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة العراقية، موفق عبد الوهاب، 11 فبراير 2019، إن الوفد السعودي المشرف على إنشاء الملعب أو المدينة الرياضية المهداة من المملكة العربية السعودية للعراق، اطلع على الموقعين المقترحين لإقامته في بغداد.

واستعرض مجلس الوزراء السعودي، في اجتماعه السابق بتاريخ 9 أبريل الجاري، نتائج زيارة وفد المملكة إلى العراق ولقاءاته كبار المسؤولين، وأعمال الدورة الثانية لمجلس التنسيق السعودي العراقي التي عقدت في بغداد، وما تم خلالها من إعلان هدية العاهل السعودي المتمثلة ببناء "مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية" لأبناء العراق.

ترشيحات:

رئيس الوزراء العراقي يبدأ زيارة للسعودية غداً

مملوكة للصندوق السيادي السعودي تستحوذ على شركة للخدمات البيئية

المالية السعودية: إعلان استراتيجية الدين العام.. قريباً

12 قراراً للوزراء السعودي باجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان

العقاري السعودي: إطلاق مبادرة لأصحاب الدخول فوق 14 ألف ريال..قريباً

"سار" السعودية تعلن عن رحلات إضافية لقطار الشمال في رمضان

احتياطي العراق من النقد الأجنبي يرتفع إلى 62 مليار دولار

مباشر (اقتصاد)