أخبار عاجلة

محللون: أسعار الأسهم المفضلة خلال فترات الركود مرتفعة للغاية

محللون: أسعار الأسهم المفضلة خلال فترات الركود مرتفعة للغاية محللون: أسعار الأسهم المفضلة خلال فترات الركود مرتفعة للغاية

مباشر: قال محللو في شركة "سانفورد سي. بيرنتسين" إن العديد من الأسهم والتي تكون في وضع أفضل أثناء الركود الاقتصادي تبدو الآن في منطقة ذروة الشراء.

وأضاف محللون من الشركة من بينهم "سارة مكارثي" في مذكرة للعملاء، اليوم الإثنين، أن الأسهم التي تحقق درجة عالية من عوامل الجودة مثل العائد على الملكية يتم تداولها عند مستوى قياسي على أساس الأرباح المتوقعة أو القيمة الدفترية.

وتابع المحللون: "مع توقعات كبيرة بحدوث ركود اقتصادي أمريكي في مرحلة ما خلال 12 إلى 18 شهراً المقبلة وتوقع نمو ضئيل للغاية في الأرباح في أوروبا، يرغب الكثيرون في أن يكونوا في مستوى الجودة ضد المخاطر ومع ذلك فإن التقييمات السعرية تبدو باهظة".

وأشار المحللون إلى أنه بينما توجد أدلة قوية على أن أداء العائد على حقوق المساهمين يعمل بشكل جيد في أوقات التباطؤ والركود، فإنه مع هذه التقييمات المرتفعة عند أعلى مستوياتها على الإطلاق نفضل البحث عن الأسهم ذا الجودة العالية في مكان آخر".

وأوضح المحللون أنهم يفضلون الأسهم الأوروبية التي تدير التزاماتها الضريبية بشكل حذر، وتفصح عن نسبة أقل من المستحقات وتظهر توقعات أرباحها تقلبات أقل من المتوسط.

كما أشار المحللون إلى أن الأسهم ذات الرافعة المالية المنخفضة عالمياً هي أيضاً مفضلة في أثناء الركود.

مباشر (اقتصاد)