أخبار عاجلة

"جي.بي.مورجان": الأسواق العالمية قادرة على الارتفاع بشرط تعافي الاقتصاد

"جي.بي.مورجان": الأسواق العالمية قادرة على الارتفاع بشرط تعافي الاقتصاد "جي.بي.مورجان": الأسواق العالمية قادرة على الارتفاع بشرط تعافي الاقتصاد

مباشر: قال بنك "جي.بي.مورجان" إنه لايزال هناك متسع أمام أسواق الأسهم العالمية في أن ترتفع ولكنه شدد في الوقت نفسه على ضرورة استجابة الاقتصاد العالمي لجهود تحفيز النمو.

وأضاف البنك عبر مذكرة صادرة اليوم الخميس أن السياسات التيسيرية بواسطة بنك الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي إلى جانب زيادة الجهود من جانب السلطات الصينية لدعم ثاني أكبر في العالم ساهمت في تحفيز ارتفاع الأسهم في العام الجاري.

وأوضح تاي هيو كبير خبراء إدارة الأصول في سوق آسيا لدى البنك الأمريكي أن من أجل استمرار تلك المكاسب فإن أهم شيء هو مراقبة ما إذا كان الاقتصاد العالمي يبدأ في الاستجابة إلى سياسة البنك الاحتياطي الفيدرالي التي أصبحت أكثر تيسيرية وكذلك المركزي الأوروبي إلى جانب مزيد من التحفيزات داخل الصين.

ويعتقد محلل "جي.بي.مورجان" أن البيانات الأخيرة تقدم بعض الأسباب من أجل التفاؤل داخل السوق.

وأوضح هيو أن في حالة أن استمرت تلك الأرقام في في الاستقرار أو حتى ارتفعت عنها، "فإني اعتقد أن حالة تلك الارتفاعات هذه في أسواق الأسهم يمكن أن تستمر..وأعتقد سيكون هناك بعض من الاستقرار".

وينصح محلل "جي.بي.مورجان" المستثمرين زيادة مخصصاتهم "أكثر قليلاً" من الأصول بما فيها الأسهم وسندات الأسواق الناشئة".

مباشر (اقتصاد)