أخبار عاجلة

بعد عودتها للفن.. حنان ترك تثير الجدل.. وتفاصيل فيلم ’’النداهة‘‘.. ومعلومات لا تعرفها عنها ولحظة اعتزالها (فيديو)

بعد عودتها للفن.. حنان ترك تثير الجدل.. وتفاصيل فيلم ’’النداهة‘‘.. ومعلومات لا تعرفها عنها ولحظة اعتزالها (فيديو) بعد عودتها للفن.. حنان ترك تثير الجدل.. وتفاصيل فيلم ’’النداهة‘‘.. ومعلومات لا تعرفها عنها ولحظة اعتزالها (فيديو)

كتب: ضياء السقا

أثار قرار عودة الفنانة المعتزلة حنان ترك للفن من جديد، جدلا كبيرا في الوسط الفني بين مؤيد ومعارض.

وأعلنت حنان ترك مشاركتها بالأداء الصوتي في فيلم جديد يحمل اسم "النداهة"، بعد اعتزالها الفن لـ7 سنوات.

تفاصيل فيلم النداهة

فيلم "النداهة" هو الفيلم الأول من نوعه في صناعة السينما الصوتية في والعالم العربي ويعتمد على خلق مؤثرات صوتية ودرامية تضع المستمع في جو مشوق من الاثارة والاستمتاع والترقب.

وتدور أحداث الفيلم حول الطبيب الشاب "هارون"، الذي ذهب للريف البعيد ليعيش على ذكريات حبيبته المفقودة، فيقع في مواجهة أسطورة النداهة.

ويشارك حنان ترك بطولة فيلم "النداهة"، هاني عادل وعمرو القاضي ولبنى ونس، وهو من تأليف وإخراج خالد المهدي، ومن إنتاج mediaO2 أول مؤسسة عربية في الشرق الأوسط في إنتاج الدراما الصوتية بتقنية ومؤثرات صوتية فريدة.

جدل على السوشيال ميديا

وانقسمت السوشيال ميديا حول عودة حنان ترك، فالبعض هاجمها بشدة لتنازلها عن مبدأها وعودتها عن قرارها، بينما يرى البعض الأخر أنها ستظهر بالأداء الصوتي فقط، ولن يخل الأمر بحجابها.

لحظة إعلان حنان ترك اعتزالها وآخر أعمالها

وكانت حنان ترك قد أعلنت اعتزالها الفن عام 2012 في اتصال هاتفي على الهواء مباشرة في برنامج "أنا والعسل"، مع الإعلامي نيشان.

وقالت الفنانة: "أنا قررت بفضل الله اعتزالي للتمثيل في اللحظة دي هي الخطوة اللي كنت أتمناها من الله سبحانه وتعالى يعني "أخت تريز" المسلسل الأخير ليا في التمثيل".

وأضافت: "أنا النهاردة وعلى الهوا بقول إني اعتزلت التمثيل تماما النهاردة لوجه الله الكريم عشان الصراع اللي جوايا يطلع لأن أنا لا عارفة أعمل فن بشكله المظبوط ولا عارفة أرضي ربي في حجابي".

وكان آخر أعمال حنان ترك الدرامية مسلسل "الأخت تريز"، من إنتاج عام 2012، بينما كان الظهور السينمائي الأخير لها في فيلم "المصلحة" في نفس العام مع أحمد السقا وأحمد عز.

معلومات لا تعرفها عن حنان ترك

ولدت في القاهرة، شاركت وهي طفلة في عمر الخامسة في فيلم «ناس تجنن»، عام 1980 مع سناء يونس و جورج سيدهم، شاركت في عدد من العروض وقدّمت في عام 1991، مسرحية «ضحك ولعب ومزيكا» مع محمد هنيدي.

درست في معهد البالية وعملت كراقصة بالية لفترة وبعد دخولها التمثيل توقفت عن ذلك، بدأت التمثيل بأدوار صغيرة وكانت بداية انطلاقتها عندما شاهدها المخرج خيري بشارة أثناء عرض مسرحية ماكبث فرشحها للعمل في فيلم رغبة متوحشة عام 1992.

أنطلقت إلى أدوار البطولة وعملت في العديد من المسلسلات والأفلام، وخلال نفس العام ظهرت موديل في كليب «ولا كان بأمري»، للفنان هاني شاكر عام 1997.

ارتدائها للحجاب والاعتزال والعودة

عام 2003، كانت وفاة زميلها علاء ولي الدين، حدثًا جللا في حياتها، حيث كانت تشاركه آخر أفلامه الذي لم يكتمل «عربي تعريفة»، وظلت في صراع مع نفسها لشهور طويلة، وكانت تفكر طوال الوقت فيه كيف كان معها في لحظة وكيف رحل هكذا دون أي أسباب، وظلت في حيرة من أمرها حتى اتخذت قرار الاعتزال الأول وارتدت الحجاب في عام 2006 وبعد عام واحد، عادت «حنان» مجددًا للفن، لتلعب بطولة مسلسل « أولاد الشوارع »، وهو أول مسلسلاتها وهي مرتدية الحجاب.

في أغسطس 2012 قررت اعتزال العمل الفني نهائيا، وفي رمضان 2018 عادت بمسلسل كرتوني إذاعي جديد حمل اسم “صدق رسول الله”، ذو طابع ديني، ويدور حول شرح الأحاديث النبوية»، مجسدة دور "أم الطفل حمزة " الذي يقابل الإمام البخاري، موضحة أنها اتخذت قرارًا باعتزالها التمثيل، وليس الفن، وأنها لم تقل اعتزلت الكرتون.

الموجز