أخبار عاجلة

مسؤول بالاتحاد الأوروبي:بروكسل ترى منتصف أبريل موعداً لتحديد مصير البريكست

مسؤول بالاتحاد الأوروبي:بروكسل ترى منتصف أبريل موعداً لتحديد مصير البريكست مسؤول بالاتحاد الأوروبي:بروكسل ترى منتصف أبريل موعداً لتحديد مصير البريكست

مباشر: قال مسؤول كبير بالاتحاد الأوروبي إن بروكسل من المحتمل أن تخبر رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي أنه يتعين عليها أن تقرر بحلول منتصف أبريل ما إذا كانت ستقوم بتمديد البريكست حتى عام 2020 أو تخاطر بالخروج دون اتفاق في غضون ثلاثة أشهر.

ومن المقرر أن يناقش قادة الاتحاد الأوروبي طلب رئيس وزراء بريطانيا بتأجيل اتمام البريكست خلال اجتماعهم في بروكسل الخميس المقبل.

وأضاف المسؤول الأوروبي في تصريحات لوكالة "بلومبرج"، اليوم الثلاثاء، أن ماي إذا قررت أنها تستطيع كسب دعم البرلمان بشأن صفقة البريكست، فمن شبه المؤكد أن يرفض الاتحاد الأوروبي أي طلب آخر لتأجيل خروج بريطانيا من إذا فشلت في ذلك.

أما إذا قررت ماي أنها لا تستطيع إجراء تعديلات على صفقة البريكست حتى يوافق عليها البرلمان، فمن المرجح أن يمنح الاتحاد الأوروبي تمديدًا لعملية الخروج حتى العام المقبل، وفقاً للمسؤول.

وأشار المسؤول الأوروبي إلى أنه من المحتمل أن يصر قادة الاتحاد الأوروبي على أنه لا يمكن إعادة فتح صفقة البريكست الحالية للتفاوض مرة أخرى.

مباشر (اقتصاد)