أخبار عاجلة

محدث..سهم فيسبوك يتراجع نحو 2% بالختام بعد أزمة توقف خدماته

من: سالي إسماعيل

مباشر: تراجع سهم "فيسوك" نحو 2% في نهاية تعاملات اليوم الخميس، بعد أن تعرضت تطبيقات التواصل الاجتماعي التابعة للشركة إلى توقف مؤقت بالأمس دام لبضعة ساعات.

وكان مستخدمو فيسبوك حول العالم أبلغوا بالأمس عن مشاكل في تسجيل الدخول لحساباتهم أو نشر مشاركات عبر الموقع كما واجهوا نفس المشاكل في تطبيقي "واتسآب" و"إنستجرام".

ولم توفر الشركة الأمريكية المالكة لموقع التواصل الاجتماعي الشهير أيّ أسباب حول المشاكل التي واجهها المستخدمون لكنها أفادت بأنها على دراية بالأداء السلبي للخدمة في بعض المناطق.

وفي وقت مبكر اليوم الخميس، قامت الموقع الرسمي لتطبيق إنستجرام على "تويتر" بالتغريد مؤكداً عودة خدماته في حين لم تقدم "فيسبوك" تحديثات بشأن الوضع.

58cbc2b64d.jpg

وكانت إنستجرام أعلنت بالأمس درايتها بالمشكلة التي تواجه المستخدمين، مشيرة إلى أن فريقها يعمل بجد من أجل العمل على حل هذه المشكلة.

لكن في الوقت نفسه، نفت فيسبوك أن تكون المشكلة ناجمة عن هجمات "دي.دي.أو.إس"، والتي تمثل اختصاراً للهجمة الأمنية "الحرمان من الخدمة الموزعة".

6cc047fa85.jpg

في حين ذكر تقرير صحفي أن المدعي العام الأمريكي يجري تحقيقًا جنائيًا بشأن صفقات البيانات التي أبرمتها فيسبوك مع أكبر شركات التكنولوجيا في العالم.

وعند نهاية التعاملات، تراجع سهم "فيسبوك" بنسبة تزيد عن 1.8% لتهبط إلى 170.17 دولار.

مباشر (اقتصاد)