أخبار عاجلة

مجلس الأعمال المشترك يكشف عن الاستثمارات السعودية الجديدة في مصر

مجلس الأعمال المشترك يكشف عن الاستثمارات السعودية الجديدة في مصر مجلس الأعمال المشترك يكشف عن الاستثمارات السعودية الجديدة في مصر

القاهرة – مباشر: تستقبل قطاعات الصناعة والمقاولات والتطوير العقارى والزراعة والاتصالات وتقنية المعلومات والسياحة والبنوك، بعد قطاع الخدمات معظم الاستثمارات في ، بحسب الدكتور عبد الله بن محفوظ، نائب رئيس مجلس الأعمال المصرى السعودى.

وأوضح "ابن محفوظ" خلال فعاليات مجلس الأعمال السعودي المصرى، أن أبرز المشروعات السعودية الجديدة المعلن عنها فى مصر، والتى تصل استثماراتها الإجمالية إلى نحو 10 مليارات دولار، هى مشروع شركة أكوا باور السعودية والتى تقوم بتنفيذ مشروع محطة الأقصر لتوليد الكهرباء باستثمارات تبلغ 2.3 مليار دولار.

وأضاف بن محفوظ أن شركة سوديك بتنفيذ مشروعها فى منطقة الشيخ زايد بالشراكة مع وزارة الاسكان باستثمارات تزيد عن 20 مليار جنيه، كما أعلنت شركة جولد بيراميدز بلازا عن افتتاح فندق فيرمونت فى شرم الشيخ والبدء فى المراحل الجديدة لمشروعى جولدن كوست بشرم الشيخ وسيتى ستارز الساحل الشمالى باستثمارات تتجاوز 3 مليارات جنيه.

وأعلنت شركة المراسم الدولية العقارية المملوكة لمجموعة بن لادن السعودية عن استثماراتها العقارية فى مصر بقيمة 16 مليار جنيه، كما أفصحت شركة المراكز المصرية للتطوير العقارى المملوكة لمجموعة فواز الحكير السعودية أنه سيتم افتتاح مولات تجارية جديدة فى كل من طنطا ومدينة المنصورة فى مدينة القطامية باستثمارات تزيد عن 8 مليارات جنيه خلال الفترة المقبلة.

وذكر نائب رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي، أن مجموعة البترجى الطبية السعودية أعلنت عن تنفيذ مشروعها الجديد فى مصر لانشاء المدينة الطبية بالشيخ زايد والإسماعيلية باستثمارات تصل إلى 5 مليارات جنيه، بالاضافة إلى إعلان شركة الراجحى الدولية للاستثمار الزراعى عن ضخ استثمارات جديدة بقيمة 2 مليار جنيه لمشاريعها الزراعية فى منطقة توشكى، واعلان مجموعة ايدج القابضة التابعة لمجموعة المشارق السعودية عن ضخ مبلغ 26 مليار جنيه استثمارات عقارية جديدة بمصر خلال الـ3 سنوات المقبلة.

وأعلنت الشركة السعودية المصرية للتعمير عن أول مشروعاتها فى العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 70 فدانا باستثمارات تبلغ 255 مليون.

مباشر (اقتصاد)