أخبار عاجلة

تراجع ثقة الشركات الأمريكية الصغيرة لأدنى مستوى منذ انتخاب ترامب

تراجع ثقة الشركات الأمريكية الصغيرة لأدنى مستوى منذ انتخاب ترامب تراجع ثقة الشركات الأمريكية الصغيرة لأدنى مستوى منذ انتخاب ترامب

مباشر: سجلت ثقة الشركات الأمريكية الصغيرة خلال الشهر الماضي أدنى قراءة منذ انتخاب الرئيس دونالد ، وسط حالة عدم اليقين المتزايدة بشأن المستقبل.

وكشفت بيانات صادرة عن الاتحاد الوطني لاستقصاء الأعمال، اليوم الثلاثاء، أن مؤشر ثقة الشركات الصغيرة بالولايات المتحدة المعدل موسمياً انخفض بمقدار 3.2 نقطة خلال يناير الماضي ليسجل 101.2 نقطة.

وبحسب التقديرات، فكان من المتوقع أن يسجل مؤشر ثقة الشركات الأمريكية الصغيرة 103.2 نقطة خلال يناير.

وتعتبر قراءة المؤشر خلال يناير هي الأسوأ منذ انتخاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في نوفمبر 2016 لكنها لا تزال أعلى من متوسط المستويات التاريخية والبالغة 98 نقطة.

وغلب الهبوط على مكونات المؤشر، حيث تراجع 7 مكونات رئيسية وسط هبوط حاد لتوقعات تحسن الاقتصاد في المستقبل، في حين ارتفع 3 مكونات بالمؤشر فقط.

وانخفض توقع تحسن الاقتصاد والذي يشكل 6% من إجمالي المؤشر بمقدار 10 نقاط  يليه هبوط بمقدار 7 نقاط في كل من مكون توقع ارتفاع المبيعات ومكون خطط زيادة المخزونات.

وبالنسبة لمؤشر حالة عدم اليقين ارتفع 7 نقاط ليصل إلى 86 نقطة وهي خامس أعلى قراءة في تاريخ المسح البالغ 45 عاماً.

وبشكل عام، فإن تقرير يناير يكشف أن قطاع الشركات الصغيرة لديه بعض المخاوف المتزايدة بشأن كيفية حل حالات عدم اليقين في وقت لاحق من العام الحالي، وفقاً للبيانات.

وبحلول الساعة 12:08 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع الدولار مقابل اليورو بشكل هامشي 0.08% لتصعد العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1285 دولار.

مباشر (اقتصاد)