فنانة مصرية تترك التمثيل وتبحث عن مهنة جديدة لهذا السبب !

كتب: ضياء السقا

أثارت الفنانة نهى العمروسي، جدلا كبيرا في الوسط الفني، بعد قرارها بترك المجال والبحث عن مهنة أخرى.

وكانت العمروسي قد فاجئت الجمهور، عبر حسابها على فيس بوك بمنشور غامض قالت فيه: "أنا قررت أدور على مهنة تانية غير الفن، وأظن إن القرار ده جه متأخر شوية لإني كان لازم أفهم من بدرى إن المهنة دى ممكن تقهر صاحبها و أنا مش عايزة أموت مقهورة ومكسورة القلب، نفسي أموت مبسوطة وقلبي مرتاح".

من جانبها، قالت الفنانة في تصريحات لبرنامج "الجمعة في "، على فضائية "إم بي سي مصر": "أنا لم اعتزل الفن، لأنني لا أملك في الوقت الحالي شجاعة الاعتزال، بل قررت الابتعاد عن المجال والبحث عن مهنة جديدة بسبب عدم وجود تقدير من المنتجين لي كممثلة ومؤلفة".

وتابعت نهى: "الوسط الفني بقى عبارة عن شلل، ولو أنا مش موجودة مع شلة معينة مش هعرف أشتغل وأنا مبحبش كده، لازم احترم الجمهور، ومينفعش أقبل أدوار جودتها سيئة".

جدير بالذكر أن نهى العمروسي ممثلة وكاتبة سيناريو مصرية، ولدت في مدينة القاهرة عام 1963، حصلت على درجة البكالوريوس من قسم السيناريو من المعهد العالي للسينما عام 1990، لكن بالرغم من ذلك كرست نفسها أكثر للتمثيل بين السينما والتليفزيون، ومن أشهر أعمالها: (جزيرة الشيطان، شمس الزناتي، بيت القاصرات، العذراء والعقرب). وعلى صعيد الكتابة فقد كان لها تجربتان في السينما من خلال فيلمي: (سحر العيون) و(صباحو كدب)، بالإضافة إلى مسلسل (6 ميدان التحرير).

الموجز