أخبار عاجلة

ترند الموجز|كواليس تنظيم للكان..وbeIN توقف بثها.. والحرارة -3..والأهلي يهزم سموحة..وصلاح أفضل لاعب في إفريقيا

ترند الموجز|كواليس تنظيم مصر للكان..وbeIN توقف بثها.. والحرارة -3..والأهلي يهزم سموحة..وصلاح أفضل لاعب في إفريقيا ترند الموجز|كواليس تنظيم للكان..وbeIN توقف بثها.. والحرارة -3..والأهلي يهزم سموحة..وصلاح أفضل لاعب في إفريقيا

إعداد: ضياء السقا

نشر موقع "الموجز" خلال الساعات الماضية عدة أخبار وموضوعات في مختلف المجالات، نالت اهتمام القراء، وحققت تفاعلا كبيرا، وأصبحت "ترند" على السوشيال ميديا، وكان أهمها،  تنظم "الكان" للمرة الخامسة.. تعرف على موعد البطولة.. والمحافظات والملاعب المستضيفة.. وهوية الدولة الوحيدة التي صوتت لجنوب إفريقيا، وبعد ساعات من فوز مصر بتنظيم الكان.. قنوات "beIN Sport" توقف بثها على النايل سات.. وأول رد من "المصرية للقنوات الفضائية".. وهذا هو مصير الاشتراكات، وطقس الأربعاء: الحرارة تصل إلى سالب 3 تحت الصفر.. وأمطار على هذه المناطق، وفي مباراة مثيرة.. الأهلي يهزم سموحة ويقفز للمركز الثالث في الدوري، وقبل ساعات من الإعلان الرسمي.. "صلاح" أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2018.

وفيما يلي تفاصيل أخبار الترند:

مصر تنظم "الكان" للمرة الخامسة.. تعرف على موعد البطولة.. والمحافظات والملاعب المستضيفة.. وهوية الدولة الوحيدة التي صوتت لجنوب إفريقيا

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، فوز مصر رسميا، بتنظيم كأس الأمم الإفريقية 2019، للمرة الخامسة في تاريخها، بعد منافسة شرسة مع جنوب إفريقيا، عقب سحب البطولة من الكاميرون لعدم جاهزيتها.

جاء ذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي "كاف" بالعاصمة السنغالية داكار صباح الثلاثاء.

عدد الأصوت والدولة التي صوتت لجنوب إفريقيا

وذكر الموقع الرسمي للجبلاية أن مصر حصلت على 16 صوتا من أصل 20، مقابل صوت واحد من ليبيريا لجنوب إفريقيا، فيما امتنعت نيجيريا عن التصويت، وكذلك المهندس هاني أبو ريدة ومندوب الدولة المنافسة.

موعد البطولة

وتنطلق البطولة يوم 15 يونيو المقبل، على أن تقام المباراة النهائية في 13 يوليو.

المحافظات والملاعب المستضيفة

ومن المقرر أن تستضيف 5 محافظات البطولة، وهى القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية وبورسعيد والسويس.

وستقام مباريات أمم إفريقيا بـ8 ملاعب، هى استاد القاهرة والسلام والدفاع الجوي والكلية الحربية وبرج العرب والإسكندرية والإسماعيلية واستاد الجيش بالسويس.

يذكر أن مصر سبق لها تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية أربع مرات في 1959 و1974 و1986 و2006.

(رابط الخبر)

 

بعد ساعات من فوز مصر بتنظيم الكان.. قنوات "beIN Sport" توقف بثها على النايل سات.. وأول رد من "المصرية للقنوات الفضائية".. وهذا هو مصير الاشتراكات

بعد ساعات من فوز مصر بتنظيم، بطولة أمم إفريقيا 2019، أعلنت مجموعة قنوات "beIN Sport" القطرية عن وقف بثها عبر القمر الصناعي المصري النايل سات، اعتبارًا من اليوم 8 يناير.

ونشرت الشبكة القطرية تغريدة عبر حسابها الرسمي بـ"تويتر"، جاء فيها: "تأسف مجموعة beIN الإعلامية لكونها غير قادرة على تقديم خدماتها مع الشركة المصرية للقنوات الفضائية اعتبارًا من 8 يناير 2019 وذلك بسبب عدم توقيع الصفقة".

وأضافت الشركة: "يمكن لمشاهدينا في مصر مواصلة الاستمتاع بخدمات beIN CONNECT على هواتفهم الذكية والأجهزة الأخرى عبر https://connect.bein.net/ar/".

أول رد من "المصرية للقنوات الفضائية"

من جانبها أصدرت الشركة المصرية للقنوات الفضائية، "CNE"، بيانا، للرد على قرار الشبكة القطرية.

وقالت الشركة المصرية في بيان لها عبر صفحتها على "فيسبوك": "السادة مشتركي قنوات "beIn" في مصر، رجاء العلم أن بث القنوات المشفرة متوقف حاليا، من جهة أصحاب المحتوى، (مجموعة beIN الإعلامية) وجاري العمل على حل المشكلة في أقرب وقت".

مصير الاشتراكات

وتابعت: "في حالة عدم حل المشكلة سيتم رد باقي قيمة مبلغ الاشتراك".

(رابط الخبر)

 

طقس الأربعاء: الحرارة تصل إلى سالب 3 تحت الصفر.. وأمطار على هذه المناطق

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس الأربعاء، سيكون باردا على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، معتدلا على جنوب الصعيد نهاراً شديد البرودة ليلاً، إذ تصل درجات الحرارة إلى سالب 3 تحت الصفر، في مدينة سانت كاترين.

وشهدت البلاد، الأيام الماضية، نشاطا شديدا في حركة الرياح على كافة أنحاء الجمهورية، مصحوبة بالرمال المثيرة للأتربة، ووصلت إلى حد العاصفة في الأماكن المكشوفة والقريبة من الصحراء.

وأضافت الهيئة في بيان لها: "يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، قد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها غربية إلى جنوبية غربية معتدلة، تنشط على البحرين المتوسط والأحمر، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك".

أما بالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون مضطربة، ارتفاع الموج فيه يتراوح من مترين ونصف إلى 3 أمتار، والرياح السطحية جنوبية غربية.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة، ارتفاع الموج فيه يتراوح من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

تحذيرات من الأرصاد

وفي سياق متصل نصحت الأرصاد، المواطنين بارتداء الملابس الشتوية لبرودة الأجواء، خلال الساعات القادمة.

كما ناشدت الهيئة السائقين بتوخي الحذر على الطرق الرئيسية والتأكد من سلامة وفحص السيارات قبل السفر خاصة سلامة المساحات والكشافات الأمامية، بسبب كثافة الشبورة في الصباح.

وحذرت الأرصاد المواطنين الابتعاد عن الأعمدة الكهربائية خلال سقوط المطر، تجنبا لحدوث ماس كهربائي بسبب الأمطار.

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء على بعض المحافظات والمدن:

الصغرى العظمى
القاهرة 08 16
شبين الكوم 08 16
طنطا 08 16
دمنهور 07 15
الإسكندرية 08 15
بلطيم 06 16
مطروح 05 17
السلوم 04 15
سيوة 04 15
بورسعيد 10 16
دمياط 08 15
الزقازيق 08 16
الإسماعيلية 06 16
السويس 08 16
العريش 05 16
رفح 07 15
رأس سدر 08 16
نخل 00 14
نويبع 05 16
طابا 07 15
كاترين -03 09
الطور 08 17
شرم الشيخ 12 19
الغردقة 09 18
مرسى علم 11 17
الفيوم 06 16
بني سويف 06 16
المنيا 05 16
أسيوط 05 16
سوهاج 06 16
قنا 06 17
الأقصر 04 18
أسوان 07 19
أبوسمبل 06 20
الوادي الجديد 04 17
شلاتين 12 23
أبو رماد 13 22
رأس حدربة 13 21
حلايب 14 21

(رابط الخبر)

 

قبل ساعات من الإعلان الرسمي.. "صلاح" أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2018

قبل ساعات من الإعلان الرسمي، أعلنت تقارير إعلامية فوز محمد صلاح نجم الوطني ونادي ليفربول الإنجليزي بجائزة الكاف لأفضل لاعب في القارة الإفريقية لعام 2018، متفوقا على السنغالي ساديو ماني، والجابوني أوباميانج مهاجم أرسنال.

ومن المقرر أن يُعلن الاتحاد الإفريقي عن الفائز بالجائزة رسميا في حفله السنوي، في التاسعة مساء اليوم، بالعاصمة السنغالية "داكار".

اقرأ أيضا: التاريخ ينتظر صلاح.. ننشر موعد حفل "الكاف" اليوم والقناة المفتوحة الناقلة وترددها

وكان صلاح قد فاز بالجائزة عام 2017، متفوقا على ماني، وأوباميانج، ليحافظ بذلك على اللقب للعام الثاني على التوالي.

وأصبح صلاح اللاعب المصري الثاني الذي يتوج بجائزة أفضل لاعب إفريقي بعد الأسطورة محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، والذي توج بالجائزة عام 1983، عندما كانت تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

فوز الفرعون باللقب كان متوقعا، وإذا نظرنا للأرقام الخاصة بالـ3 لاعبين المتنافسين، سنجد تفوقا واضحا للنجم المصري، سواء على مستوى الدوري أو البطولة الأوربية أو المنتخبات.

وفيما يلي يرصد "الموجز" 5 أسباب منحت اللقب للفرعون المصري.

1- هداف أقوى دوري في العالم

قدم صلاح موسما استثنائيا، مع ليفربول، وأصبح محط أنظار كبار أندية العالم، حيث تُوج بلقب هداف الدوري الإنجليزي، الموسم الماضي الذي يعد الأقوى على مستوى العالم، بـ32 هدفا، بفارق هدفين عن هاري كين مهاجم توتنهام، ليصبح أول لاعب في تاريخ الكرة المصرية والعربية يحقق هذا الإنجاز.

وأصبح الفرعون المصري أول لاعب إفريقي منذ عام 2010 يتوج بلقب هداف البريميرليج، بعدما سبق وحصل الإيفواري ديدييه دروجبا على اللقب عقب تسجيله 29 هدفًا مع تشيلسي فى موسم 2009 – 2010، كما بات أول لاعب من ليفربول يتوج بالجائزة منذ موسم 2013 – 2014 عندما نجح لويس سواريز فى حصدها بـ 31 هدفًا.

وواصل صلاح انطلاقته القوية وسجل هذا الموسم في البريميرليج 13 هدفا حتى الآن، محتلا المركز الثاني، خلف أوباميانج وهاري كين، اللذان يمتلكان 14هدفا.

2- تألق صلاح في دوري أبطال أوروبا

ساهم صلاح بشكل كبير في وصول ليفربول إلى نهائي الأبطال، الموسم الماضي بعدما قدم أداء قويا، ولكنه تعرض لإصابة قاسية خسر بعدها فريقه أمام ريال مدريد بنتيجة 3-1.

وسجل نجم الريدز، 10 أهداف وصنع 4 أهداف في مشوار وصول ليفربول إلى النهائي.

وفي النسخة الحالية سجل صلاح 3 أهداف حتى الآن، وقاد فريقه لبلوغ دور الـ16، لمواجهة بايرن ميونخ الألماني.

3- جوائز وألقاب فردية

هل من الممكن أن ترى هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن أفضل لاعب إفريقي هذا العام هو محمد صلاح، ويرى الكاف غير ذلك؟!.

وبعد تصويت شارك فيه عدد قياسي من المصوتين، فاز صلاح بجائزة بي بي سي لأفضل لاعب إفريقي للعام الثاني على التوالي.

كما حقق صلاح العديد من الجوائز والألقاب الفردية عام 2018، حيث فاز بأفضل لاعب في البريميرليج، من رابطة اللاعبين المحترفين ورابطة النقاد والشركة الراعية للمسابقة.

وحصل على جائزة أفضل لاعب في الشهر بليفربول 8 مرات أكثر من أي لاعب آخر.

كما فاز بلقب أفضل لاعب في إفريقيا العام الماضي من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، ومن هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

وتوج الفرعون، مؤخرا بجائزة بوشكاش لأفضل هدف، كما حصل على المركز الثالث بعد مودريتش ورونالدو خلال المنافسة على لقبي أفضل لاعب في العالم، وأوروبا.

كما جاء سادسا في ترتيب أفضل اللاعبين في جائزة "الكرة الذهبية" لعام 2018 من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، والتي حصل عليها مودريتش.

4- انجازاته مع الفراعنة

وعلى الصعيد الدولي، قاد نجم ليفربول المنتخب المصري للصعود لأمم إفريقيا بالجابون 2017 بعد غياب 3 دورات، وتأهل رفقة زملاءه للمباراة النهائية التي خسرتها الفراعنة أمام الكاميرون بهدفين لهدف.

ولعب صلاح، المهاجم الذي يتمتع بسرعة كبيرة، دورا كبيرا في الأهداف السبعة التي أوصلت منتخب الفراعنة إلى نهائيات للمرة الأولى منذ عام 1990، فقد ساعد في تسجيل هدفين وسجل خمسة أهداف بما فيها ضربة الجزاء ضد منتخب الكونغو في الوقت الضائع والتي ضمنت لمصر التأهل لنهائيات كأس العالم في في 2018.

وظهر صلاح بشكل جيد في بطولة كأس العالم وسجل هدفين، ولكن ودع المنتخب المصري البطولة من دور المجموعات.

كما نجح صلاح في قيادة الفراعنة للتأهل لبطولة أمم إفريقيا 2019، وسجل خلال التصفيات الحالية 4 أهداف، كان أخرها أمام تونس في الجولة الخامسة.

5- صلاح محطم الأرقام القياسية

أصبح صلاح أفضل هدافي الفريق حاليا في عام 2018، بـ 37 هدفا في مختلف المسابقات.

كما انضم النجم المصري لقائمة الأساطير الأكثر تهديفا بقميص الريدز في عام واحد بجميع البطولات، محتلا المركز الثالث، بالتساوي مع روجر هنت 37 هدفا (1965)، روبي فاولر 37 هدفا عام (1996)، فيما يتصدر القائمة: إيان راش بـ 44 هدفا عام (1986)، ونفس اللاعب بـ 38 هدفا عام (1982).

وفي انجاز آخر، وصل الفرعون للمركز الثامن في قائمة أفضل 10 هدافين في تاريخ ليفربول بمسابقة الدوري الإنجليزي، حيث سجل صلاح 45 هدفًا مع ليفربول في البريميرليج ليعادل رقم إيان راش أسطورة "الريدز" الذي سجل 45 هدفًا.

أيضا نجح النجم المصري في إنهاء عام 2018 متصدرا لهدافي إنجلترا بـ43 هدفا بفارق هدف وحيد عن هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير.

حطم الفرعون المصري العديد من الأرقام القياسية منذ قدومه إلى ليفربول، جاءت كالتالي:

-أصبح الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي، من حيث عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد بنظام 38 مباراة، بتسجيله 32 هدفا، ليتجاوز لويس سواريز، وكريستيانو رونالدو وآلان شيرر، بفارق هدف.

-أصبح الفرعون ثامن لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يصل لحاجز الـ30 هدفا في موسم واحد، حيث سبقه كلاً من أندي كول، وآلان شيرار، وكيفين فيليبس، وكريستيانو رونالدو، وربين فان بيرسي، ولويس سواريز.

-أصبح صلاح خامس لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل في 17 فريقا مختلفا بنفس الموسم، حيث لم يحرز أهدافا في شباك مانشستر يونايتد وسوانزي سيتي فقط هذا العام، فيما سجل في باقي الفرق جميعا.

-بات أكثر لاعب أفريقي يسجل في الدوري الإنجليزي خلال موسم واحد، متفوقا على الإيفواري ديديه دروجبا الذي أحرز 29 هدفا في موسم 2009-2010.

-أصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في 24 مباراة في موسم واحد.

-أصبح الفرعون المصري هو اللاعب الثالث في التاريخ الذي ساهم مباشرة في أكثر من 40 هدفا في البريميرليج في موسم واحد في 36 مباراة بتسجيل 32 هدفا وصناعة 10.

- أحرز صلاح 44 هدفا مع ليفربول خلال موسم واحد في جميع البطولات، ليصبح ثالث لاعب في تاريخ الفريق يصل لهذا العدد من الأهداف، منذ روجر هنت (1961-1962) وإيان راش (1983-1984 و 1986-1987).

- كسر "موو" رقم كريستيانو رونالدو وروبن فان بيرسي كأول لاعب يسجل في 24 مباراة مختلفة بالدوري الإنجليزي (وكان رونالدو سجل في 21 مباراة بموسم (2007-08)، وفان بيرسي بنفس عدد المباريات موسم (2012-13)، وكلاهما كان مع مانشستر يونايتد، خلال موسم مكون من 38 جولة).

- أصبح أول لاعب في الدوري الإنجليزي يسجل 44 هدفا في جميع البطولات خلال موسم واحد.

-شارك الفرعون في 42 هدفاً مع ليفربول خلال 36 مباراة في البريميرليج، الموسم الماضي (32 هدفًا+ 10 أسيست)، ليتخطى رقم أندرو كول وآلان شيرر مع نيوكاسل ودوايت يورك مع مانشستر يونايتد.

(رابط الخبر)

 

في مباراة مثيرة.. الأهلي يهزم سموحة ويقفز للمركز الثالث في الدوري ()

حقق الأهلي فوزا صعبا على مضيفه سموحة، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على استاد الجيش ببرج العرب، والمؤجلة بينهما من الجولة الـ15 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وجاء هدف اللقاء الوحيد عن طريق علي معلول في الدقيقة 19، من ضربة جزاء، احتسبها الحكم بعد لمسة يد على مدافع سموحة.

وحصل محمود عزت مدافع سموحة على البطاقة الحمراء، في الدقيقة 72، بعد عرقلة رمضان صبحي، الذي كان في طريقه للانفراد بالمرمى.

وسيطر الأهلي على أغلب فترات المباراة، وحاول لاعبوه استغلال النقص العددي في صفوف الفريق السكندري، ولكن أهدروا أكثر من فرصة، بسبب تألق حارس سموحة.

وبذلك رفع الأهلي رصيده لـ27 نقطة، محتلا المركز الثالث، بفارق الأهداف عن مصر للمقاصة، فيما تجمد رصيد سموحة عند 23 نقطة في المركز الثامن.

شاهد هدف معلول وطرد عزت

الموجز