أخبار عاجلة

هل يزور الملك سلمان هذه الدولة العربية منتصف الشهر

هل يزور الملك سلمان هذه الدولة العربية منتصف الشهر هل يزور الملك سلمان هذه الدولة العربية منتصف الشهر

ووفقا لوكالة الأنباء "واس"، "تسلم وزير الخارجية، الدعوة الموجهة للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، من الرئيس اللبناني، ميشال عون، للمشاركة في القمة العربية التنموية الاقتصادية التي ستعقد في العاصمة اللبنانية بيروت خلال الشهر الجاري".

وأشارت الوكالة الرسمية إلى حضور، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة السفير عبدالرحمن الرسي، ووكيل الوزارة لشؤون المراسم السفير عزام القين، اللقاء.

وكان الصحفي والسياسي اللبناني، نوفل ضو، نشر تفاصيل حوار قصير دار بينه وبين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أثناء استقبال الملك ضيوف مهرجان الجنادرية بقصر اليمامة.

وأوضح ضو، عبر حسابه على "تويتر"، أنه قال للملك: "لبنان يتطلع إليكم!"، فأجاب بكل وقار وحزم: "اللبنانيون في قلبي.. ولبنان في وجداني".

​وأعلن السفير السعودي لدى لبنان، وليد بخاري، أنه "سيتم رفع الحظر عن زيارة المواطنين السعوديين إلى لبنان فور تأليف اللبنانية".

وقال بخاري: "نحن نعمل على مأسسة العلاقات اللبنانية السعودية في مختلف المجالات"، مشددا على "أن سياسة المملكة الخارجية في ما يتعلق بلبنان ارتكزت منذ تأسيسها على سيادة وأمن لبنان واستقراره".

SputnikNews