أخبار عاجلة

بيان حوثي.. مبادرة جديدة حول إيقاف إطلاق الصواريخ نحو السعودية

بيان حوثي.. مبادرة جديدة حول إيقاف إطلاق الصواريخ نحو السعودية بيان حوثي.. مبادرة جديدة حول إيقاف إطلاق الصواريخ نحو السعودية

مصراوي Masrawy

11:56 م الأحد 18 نوفمبر 2018

القاهرة - مصراوي

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، الأحد، استعدادها لإيقاف إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة نحو الأراضي والإماراتية، بهدف إيقاف العمليات العسكرية للتحالف العربي في اليمن.

وأعلن رئيس ما تسمى باللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي، عن المبادرة الجديدة التي جاءت بعد تواصل مع المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث.

وأشار بيان الحوثيين إلى أن المبعوث الأممي طلب إيقاف إطلاق الطائرات المسيرة والصواريخ نحو الدول المشاركة في التحالف العربي، وبحسب الحوثيين المدعومين من إيران فإنهم أعلنوا عن مبادرتهم "لإسقاط أي مبرر" لاستمرار العمليات العسكرية للتحالف في اليمن.

وأكد الحوثي الاستعداد لتجميد وإيقاف العمليات العسكرية على كل الجبهات وصولا إلى سلام عادل ومشرف إن كانوا فعلا يريدون السلام للشعب اليمني الذي عانى وما زال من الحصار والحرب.

وأفاد رئيس اللجنة الثورية الحوثية بأن القناعات قد وصلت اليوم حتى لدى المجتمع الدولي إلى إيقاف الحرب وتجنيب الجمهورية اليمنية المزيد من المعاناة والتشظي.

وبدأت العمليات العسكرية للتحالف في اليمن مع حلول مارس 2015 بعد إطاحة الحوثيين بالرئيس المعترف به دوليًا عبدربه منصور هادي، والسيطرة على العاصمة صنعاء.

وأسفرت الحرب الدائرة عن أسوأ مجاعة في العالم في العقود الأخيرة بحسب الأمم المتحدة.

مصراوي Masrawy