أخبار عاجلة

ترامب عن إطلاق النار بملهى ليلي في كاليفورنيا: "حادث مُريع"

ترامب عن إطلاق النار بملهى ليلي في كاليفورنيا: "حادث مُريع" ترامب عن إطلاق النار بملهى ليلي في كاليفورنيا: "حادث مُريع"

مصراوي Masrawy

عن إطلاق النار بملهى ليلي في كاليفورنيا: "حادث مُريع"

05:03 م الخميس 08 نوفمبر 2018

كتبت- رنا أسامة:

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه تم إطلاعه بشكل مُفصّل على حادث إطلاق النار الذي استهدف ملهى ليلى بمدينة ثاوزند أوكس في ولاية كاليفورنيا، مساء الأربعاء، ووصفه بأنه "حادث مُريع".

وكتب ترامب عبر تويتر "لقد تم إطلاعي بشكل كامل على حادث إطلاق النار المريع في كاليفورنا".

وتوجّه بالشكر في تغريدة منفصلة إلى رجال الأمن، قائلًا "الشرطة أظهرت شجاعة كبيرة". وأضاف "لقد مات الضابط في المستشفى. بارك الله جميع الضحايا وعائلاتهم".

أطلق مُسلّح النيران على رواد ملهى ليلى اسمه "بوردر لاين بار آند جريل" بمدينة ثاوزند أوكس بولاية كاليفورنيا الأمريكية، مساء الأربعاء، موقِعًا 13 قتيلًا على الأقل، بينهم المُسلّح، وعشرات المُصابين، حسبما أكّد متحدث باسم قائدة شرطة المدينة.

وقال مفوض شرطة منطقة فينتورا، جيوف دين، إن أحد الضحايا ضابط شُرطي، مُشيرًا إلى أنه تم العثور على المشتبه به ميتًا على الأرض في موقع الحادث، وأنه لا توجد معلومات تُشير إلى وجود دوافع إرهابية وراء الحادث. وأوضح أن التحقيقات لا تزال جارية.

وقت الهجوم، تواجد نحو 200 شخص على الأقل في الملهى الليلي، الذى يبعد 40 ميلًا عن مدينة لوس أنجلوس ويُعد وجهة لكثير من طلاب جامعة كاليفورنيا لوثرن، في حوالى الساعة 11.20 مساء الأربعاء (بالتوقيت المحلي).

واقتحم مُسلّح المكان بمسدس نصف أوتوماتيكى وأطلق ما لا يقل عن 30 عيارًا ناريًا قبل إلقاء قنابل دخان على الحشود داخل الملهى، حسبما نقلت صحيفة لوس أنجلوس تايمز عن مسؤول في أجهزة إنفاذ القانون الأمريكي قوله إنه تم إطلاق 30 عيارا ناريا على الأقل نجم عنها إصابات.

بحسب الموقع الالكتروني للملهى الليلي، فإنه يستضيف حفلات لموسيقى الريف الأمريكية خاصة بالطلاب كل يوم أربعاء.

ونقلت "سي إن إن" الأمريكية عن شهود عيان قولهم "إن مُطلق النار شكله يُشير إلى أنه من الشرق الأوسط".

فيما ذكرت إحدى شهود العيان لشبكة "إيه بي سي" أن المُسلّح كان يرتدي نظارات وسترة سوداء، وكان يحمل فى يديه مسدسا كبيرًا.

مصراوي Masrawy