أخبار عاجلة

شهود عيان عن منفذ هجوم كاليفورنيا: مجنون ويبدو أنه شرق أوسطي

شهود عيان عن منفذ هجوم كاليفورنيا: مجنون ويبدو أنه شرق أوسطي شهود عيان عن منفذ هجوم كاليفورنيا: مجنون ويبدو أنه شرق أوسطي

مصراوي Masrawy

شهود عيان عن منفذ هجوم كاليفورنيا: مجنون ويبدو أنه شرق أوسطي

03:57 م الخميس 08 نوفمبر 2018

كتتب- رنا أسامة:

أطلق مُسلّح النيران على رواد ملهى ليلى اسمه "بوردر لاين بار آند جريل" بمدينة ثاوزند أوكس بولاية كاليفورنيا الأمريكية، موقِعًا 13 قتيلًا على الأقل، بينهم المُسلّح، وعشرات المُصابين، حسبما أكّد متحدث باسم قائدة شرطة المدينة، الخميس.

وقال مسؤولون أمريكيون، بحسب قناة الحرة، إن أحد الضحايا ضابط شُرطي، مُ إلى أن المُشتبه في أنه نفّذ الهجوم لقي مصرعه في المكان وأن هويّته لم تتحدّد بعد.

وقت الهجوم، تواجد نحو 200 شخص على الأقل في الملهى الليلي، الذى يبعد 40 ميلًا عن مدينة لوس أنجلوس ويُعد وجهة لكثير من طلاب جامعة كاليفورنيا لوثرن، في حوالى الساعة 11.20 مساء الأربعاء (بالتوقيت المحلي).

واقتحم مُسلّح المكان بمسدس نصف أوتوماتيكى وأطلق ما لا يقل عن 30 عيارًا ناريًا قبل إلقاء قنابل دخان على الحشود داخل الملهى، حسبما نقلت صحيفة لوس أنجلوس تايمز عن مسؤول في أجهزة إنفاذ القانون الأمريكي قوله إنه تم إطلاق 30 عيارا ناريا على الأقل نجم عنها إصابات.

وقال شاهد عيان -لم تُسمه الصحيفة- إن "شخصًا دخل يركض إلى الحانة حوالي الساعة 11:30 مساء الأربعاء، وبدأ في إطلاق النار، 30 مرة على الأقل، من مسدس أسود على ما يبدو".

بحسب الموقع الالكتروني للملهى الليلي، فإنه يستضيف حفلات لموسيقى الريف الأمريكية خاصة بالطلاب كل يوم أربعاء.

ونقلت "سي إن إن" الأمريكية عن شهود عيان قولهم "إن مُطلق النار شكله يُشير إلى أنه من الشرق الأوسط".

فيما ذكرت إحدى شهود العيان لشبكة "إيه بي سي" أن المُسلّح كان يرتدي نظارات وسترة سوداء، وكان يحمل فى يديه مسدسا كبيرًا.

وقال آخر "دخل هذا المجنون للمكان ورمى قنبلة دخانية للتشويش على الناس ثم فتح النيران على حلبة الرقص".

مصراوي Masrawy