أخبار عاجلة

"كُل براحتك".. 9 أكلات لا تسبب زيادة في الوزن

مصراوي Masrawy

"كُل براحتك".. 9 أكلات لا تسبب زيادة في الوزن

01:15 م الأربعاء 07 نوفمبر 2018

كتبت- منة نافع

يرغب كثير من الأشخاص إلى الوصول للوزن المثالي دون الحرمان من تناول الطعام المفضل، لكن ماذا إذا عرفت أن هناك بعض الأطعمة التي يمكنك تناولها بكميات كافية دون زيادة في الوزن، وفي الوقت نفسه ستساهم في إنقاص وزنك، وتمد الجسم بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي يحتاج لها جسدك؟

فيما يلي، بعض من أنواع الأطعمة التي يمكنك تناولها بالكميات التي تفضلها، بحسب ما جاء في موقع thisisinsider الأمريكي.

1-الكرفس

الكرفس

يحتوي الكرفس على مضادات الأكسدة وماء بنسبة 95%، كما أنه يحتوي على البوتاسيوم وحمض الفوليك والألياف و30% من احتياجاتك اليومية من فيتامين ك، لا يوجد سوى 6 سعرات حرارية في الوجبة الواحدة.

2- الخيار

الخيار

يحتوي الخيار على 16 سعرة حرارية لكل وجبة، تحتوي البذور والقشرة على معظم القيمة الغذائية للفاكهة، لذلك من الأفضل عدم تقشير الخيار الخاص بك.

ويتواجد داخل القشر والبذور كل من الألياف وشكل من فيتامين أ المعروف باسم بيتا كاروتين، والذي يعتبر جيد لصحة العين.

3- الطماطم

الطماطم

تشتهر الطماطم بحقيقة أنها تحتوي على الليكوبين، كاروتينويد، الذي يساعد على مكافحة الأمراض المزمنة، بالإضافة إلى الليكوبين، تحتوي الطماطم على نسبة عالية من الفيتامينات A و CوB2، بالإضافة إلى الفولات والكروم والبوتاسيوم والألياف، إذ تحتوي الواحدة متوسطة الحجم على حوالي 25 سعرة حرارية.

4- البروكلي

البروكلي

يعتبر البروكلي من الأطعمة التي تحتوي على مادة السلفورافين المضاد للسرطان، بجانب الفيتامينات A و C و E وK، إذ تحتوي كمية البروكلي على 20% من الألياف التي يحتاجها الجسم، إضافة إلى أنه يحتوي على 31 سعرة حرارية في الوجبة الواحدة.

6- القرنيط

القرنبيط

على الرغم من عدم اتفاق البعض على رائحته ومذاقه، إلا أنه يعتبر من الخضراوات المغذية للغاية، والتي تحتوي على مضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية وكلاهما يساعدان على مكافحة الأمراض المزمنة، كما أنه مصدر ممتاز لحمض الفوليك والألياف والفيتامينات KوC، وعند تناولك له في الوجبة الواحدة على حوالي 25 سعر حراري.

7- الخس

الخس

تحتوي على 2 إلى 10 سعرات حرارية على حسب كمية المتواجدة في الطبق، وعلى الرغم من أن الخس لن يضيف الكثير من البروتين إلى نظامك الغذائي، إلا أنه سيضيف الكثير من الفيتامينات والمغذيات مثل الفولات والحديد والفيتامينات A و C.

8- البرتقال

البرتقال

معظم الناس يعرفون أن البرتقال يحتوي على فيتامين (ج)، ولكن الحمضيات تنتهج فوائد أخرى متعددة، بما أن فيتامين سي أساسي في إنتاج الكولاجين، فإن البرتقال يساعد في الحفاظ على البشرة خالية من التلف وتبدو جيدة، كما أنه منخفض في السعرات الحرارية، إذ تحتوي الواحدة على 80 سعرة حرارية.

وهناك عادة يفعلها كثيرون وهو إزالة القشرة البيضاء المتواجدة في البرتقال فيها تحتوي على فوائد عديدة، إذ يتواجد بداخلها الألياف، وتساعد على خفض الكوليسترول، والسكر في الدم.

9- الفراولة

الفراولة

الفراولة أيضا مصدر جيد للبوتاسيوم والألياف، وهي خالية من وخالية من الصوديوم وخالية من الكوليسترول ، مما يجعلها صحية للقلب، كوب واحد من عصير الفراولة يحتوي على حوالي 50 سعر حراري.

مصراوي Masrawy