أخبار عاجلة

بالأسماء والصور - قبل إلغاء ترامب لقانون الولادة.. أبناء هؤلاء النجوم أخذوا الجنسية الأمريكية

مصراوي Masrawy

بالأسماء والصور - قبل إلغاء لقانون الولادة.. أبناء هؤلاء النجوم أخذوا الجنسية الأمريكية

07:54 م الثلاثاء 06 نوفمبر 2018

بالأسماء والصور - قبل إلغاء ترامب لقانون الولادة.. أبناء هؤلاء النجوم أخذوا الجنسية الأمريكية

بالأسماء والصور - قبل إلغاء ترامب لقانون الولادة.

كتب- معتز حسن:

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن رغبته خلال لقاء له، لإلغاء القانون الذي يمنح أي طفل الجنسية يولد على أراضي الولايات المتحدة الأمريكية، وأن إدارته تعمل على إنهاء منح الجنسية لمن يولدون في الولايات المتحدة.

ومنح هذا القانون الذي يتم العمل به منذ عام 1968، العديد من أبناء النجوم والفنانين الجنسية الأمريكية، الذين حرصوا على ولادة أطفالهم في أمريكا، ويمكن معرفة أبرز الفنانين المصريين الذين حصل أبناءهم على الجنسية الأمريكية خلال السطور التالية:

- منى زكي وأحمد حلمي

وأيضًا من أجل منح طفلهما الجنسية الأمريكية سافرت الفنانة منى زكي برفقة زوجها الفنان أحمد حلمي إلى الولايات المتحدة من أجل ولادتة طفلهما الثاني "سليم".

- مى سليم

سعت الفنانة مي سليم لحصول ابنتها على الجنسية الأمريكية، وسافرت إلى أمريكا من أجل ولادتها هناك، وانفصلت مي مؤخرًا عن الفنان وليد فواز بعد زواج دام فترة قصيرة.

- روبي

سافرت الفنانة روبي أيضًا إلى أمريكا من أجل إنجاب طفلتها الوحيدة "طيبة" من المخرج سامح عبد العزيز، من أجل حلم الجنسية الأمريكية.

-خالد سليم

كما سبق أن حصلت على الجنسية الأميركية، أيضاً، "خديجة" ابنة الفنان المصري، خالد سليم، فى أحد مستشفيات ولاية كاليفورنيا، حيث حرص على السفر لأميركا قبل إنجاب طفلته الأولى لمنحها الجنسية.

- بسمة

وكذلك أنجبت الفنانة بسمة زوجة عضو مجلس الشعب السابق والأكاديمى عمرو حمزاوى في الولايات المتحدة الأمريكية طفلها الأول من عمرو حمزاوي.

ويذكر أن تاريخ حق منح من يولد على الأراضى الأمريكية الجنسية حتى وإن ولد لأبوين لا يحملان الجنسية الأمريكية إلى عام 1898 بقرار من المحكمة العليا، وقد أقر الكونجرس هذا الحق فى التعديل رقم 14 من الدستور، ومنذ ذلك الوقت تشهد الساحة السياسية الأمريكية بين الحين والآخر محاولات لإعادة النظر فى هذا التعديل.

إعلان

01109b1864.jpg

إعلان

مصراوي Masrawy