لهذه الأسباب تناول سمك السلمون يسبب مشاكل فى نمو الأطفال

لهذه الأسباب تناول سمك السلمون يسبب مشاكل فى نمو الأطفال لهذه الأسباب تناول سمك السلمون يسبب مشاكل فى نمو الأطفال

حذرت دراسة جديدة من أن سمك السلمون الموجود فى المتاجر الكبرى بالولايات المتحدة والمملكة المتحدة قد يحتوى على مواد كيميائية سامة، محظورة ومرتبطة بمشاكل فى النمو لدى الأطفال.

 

وبينما يتم تشجيعنا من قبل أخصائى التغذية جميعاً على أكل الأسماك التى يتم صيدها من البحار، تنتشر أسماك المزارع وتم اتهام بعض المتاجر بوضع ملصقات "برية" على الأسماك المستزرعة، وفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

ونتيجة لذلك، عملت الولايات المتحدة ومعظم أوروبا منذ 2004 على إزالة مادة كيميائية معينة تسمى PDBE من جميع المياه - من الأسماك المستزرعة والأسماك البرية - لأنها يمكن أن تعطل الهرمونات وتسبب تأثيرات إنمائية لدى الأشخاص الذين يستهلكونها.

ومع ذلك وجدت دراسة جديدة أجرتها جامعة بيتسبرج دليلاً على وجود مادة "الإثيرات متعددة البروم ثنائية الفينيل" في الأغذية التى تحتوى على السلمون المستزرع.

وقالت الدكتورة "كارلا نج"، أستاذة مساعدة الهندسة المدنية والبيئية فى كلية سوانسون للهندسة بجامعة بيتسبرج، "حذرت الولايات المتحدة وأوروبا من مادة "إثيرات متعددة البروم ثنائية الفينيل" أن تسبب اختلالا فى الغدد الصماء مع التأثيرات الإنمائية، وضعف الأطفال بشكل خاص".

اليوم السابع

معلومات الكاتب