بـ3 طرق.. اعرف ازاى تتخلص من البكتيريا المسببة لرائحة العرق الكريهة

بـ3 طرق.. اعرف ازاى تتخلص من البكتيريا المسببة لرائحة العرق الكريهة بـ3 طرق.. اعرف ازاى تتخلص من البكتيريا المسببة لرائحة العرق الكريهة

تسبب رائحة الجسم الكريهة الشعور بالإحراج، خاصة عند الجلوس فى أماكن التجمعات ، ويعود سبب صدور هذه الرائحة إلى الهرمونات المنتجة للعرق، مما يسبب تكاثر البكتيريا، ومن ناحية أخرى تسبب نفايات منتجات التمثيل الغذائي البكتيرية من الكيراتين انتشار هذه الرائحة الكريهة، وفقاً لما ذكره موقع "naturalfoodseries".

 

1- عصير الليمون
 

ويمكن علاج رائحة العرق الكريهة من خلال استخدام طرق طبيعية، مثل تناول عصير الليمون الطازج الذى يساعد فى التخلص من رائحة العرق الكريهة، وذلك لاحتوائه على "الحموضة" التى تحد من نمو البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال وضع  قطع الليمون المقطّع على عدة مناطق بالجسم، وتركها لبضعة دقائق.

 

2- روزماري

تعتبر روزماري أحد الأعشاب التى تحتوى على خصائص مضادة للبكتيريا، المسببة لرائحة العرق ويمكن علاج ذلك من خلال وضع بضع قطرات من زيت إكليل الجبل على مناطق المسببة لرائحة الجسم .

 

3- زيت النعناع

يساعد زيت النعناع فى تقليل رائحة العرق الكريهة، من خلال الحد من نمو البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال استخدامه فى مناطق المسببة للرائحة، ويستمر مفعول الزيت لعدة ساعات .

اليوم السابع

معلومات الكاتب