فوائد التين الشوكى للمعدة منها الوقاية من سرطان القولون

فوائد التين الشوكى للمعدة منها الوقاية من سرطان القولون فوائد التين الشوكى للمعدة منها الوقاية من سرطان القولون

يعتبر التين الشوكى من الفواكه المفضلة للكثير من الأشخاص والتى تحتوى على عناصر غذائية هامة، مثل الكالسيوم، فيتامينات وغيرها من المعادن، التى تمد الجسم، بفوائد صحية عديدة، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " organicfacts"


تقوية الجهاز المناعى

تحتوي فاكهة التين الشوكى على فيتامين C، الذى يلعب دوراً هاماً فى تقوية الجهاز المناعى، من خلال تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء،  والعمل كمضاد للأكسدة في الجسم، مما يقى من الإصابة بالأمراض المعدية.

تقوية العظام والأسنان

يلعب الكالسيوم دورًا أساسيًا في تكوين أنسجة العظام ويحتوي التين الشوكي على نسبة عالية من الكالسيوم، الذى يعمل على تقوية العظام والأسنان.

 

فوائد التين الشوكى للمعدة

يحتوي التين الشوكى، على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التى تساعد فى تنظيم عملية الهضم،  ومرور الطعام عبر الجهاز الهضمي بسهولة، وبالتالي القضاء على الإمساك والأنتفاخ ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى مثل سرطان القولون أو قرحة المعدة.

الحفاظ على صحة القلب

تساعد فاكهة التين الشوكى فى الحفاظ على صحة القلب، وذلك لإحتوائها على ألياف غذائية، والتى تعمل على خفض مستويات الكولسترول السيء في الجسم، ومن ناحية أخرى يساعد البوتاسيوم في خفض ضغط الدم، عن طريق استرخاء الأوعية الدموية والحد من التوتر،  مما يمنع من تصلب الشرايين وأمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية.

 

وقاية من السرطان

يحتوى التين الشوكى على نسبة عالية من مركبات الفلافونويد، والبوليفينول، وبيتالينز، وتعمل هذه المركبات كمركبات مضادة للأكسدة حيث تعيق من نمو الجذور الحرة المسببة للسرطان.

فقدان الوزن

 

يحتوى التين الشوكى، على نسبة عالية من الألياف والمواد الغذائية كما تتميز الفاكهة الصيفية بأنها منخفضة السعرات الحرارية، والدهون المشبعة، مما لايزيد من وزن الجسم.

اليوم السابع

 

معلومات الكاتب