أخبار عاجلة

"الخدمات العمالية": 108 لجان وفقت أوضاعها لخوض الانتخابات النقابية

مصراوي Masrawy

"الخدمات العمالية": 108 لجان وفقت أوضاعها لخوض الانتخابات النقابية

03:18 م الأحد 20 مايو 2018

كتبت- مروة شوقي:

أعلنت دار الخدمات النقابية والعمالية، حصرها للجان النقابية التي وفقت أوضاعها خلال المهلة التي حددها قانون المنظمات النقابية الجديد رقم 213 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية.

وقالت الدار، في بيان اليوم الأحد، إن عدد اللجان النقابية التي استطاعت توفيق أوضاعها، بلغ 108 لجان نقابية على مستوى المحافظات المختلفة، لافتة إلى أن تلك القائمة رفع منها النقابات المستقلة، التي وفقت أوضاعها ضمن نقابات الاتحاد الحكومي.

وأضاف البيان: "النقابة العامة للعلوم الصحية، تعد النقابة العامة الوحيدة التي استطاعت توفيق أوضاعها".

ونوّهت الدار، إلى أن هناك عددًا من النقابات المستقلة، كاللجنة النقابية للعاملين بالضرائب العقارية، والهندسة الإذاعية، والمصرية للاتصالات، التي لم تستطع توفيق أوضاعها، أرسلت أوراقها إلى مديريات القوى العاملة، بإنذار على يد محضر، بعد تعنت تلك المديريات دون توفيق أوضاعها، مشيرة إلى رفع عدد من القيادات النقابية دعوى ببطلان اللائحة التنفيذية لقانون التنظيمات النقابية.

وأعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إجراء الانتخابات العمالية، يومي 23 و24 مايو الجاري، تحت إشراف قضائي، على أن تودع الأوراق يومي 25 و26 مايو 2018، ونفس المواعيد لانتخابات عضوية مجالس إدارة الشركات.

وأظهرت كشوف أعداد اللجان والرئاسة والعضوية لانتخابات النقابات العمالية، أن عدد المتقدمين للترشح على مستوى الجمهورية 20 ألفًا و87 متقدمًا، منهم 17 ألفًا و974 لعضوية اللجان النقابية، و2113 متقدمًا لرئاسة اللجان التي يصل إجماليها 1191 لجنة نقابية، من إجمالي 2114 لجنة وفقت أوضاعها.​​

اللجان النقابية التي وفقت أوضاعها لخوض الانتخابات العماليةاللجان النقابية على مستوى الجمهورية التي وفقت أوضاعهاتوصيات دار الخدمات العمالية حول اللجان والنقابات التي وفقت أوضاعهاحصر للجان النقابات المستقلةحصر للجان النقابية التي وفقت اوضاعهاحصر للجان النقابية التي وفقت أوضاعها_1

شبكةعيونالإخبارية

مصراوي Masrawy