تغريدة لمتحدث الخارجية بعد 12 ساعة مفاوضات بشأن سد النهضة

تغريدة لمتحدث الخارجية بعد 12 ساعة مفاوضات بشأن سد النهضة تغريدة لمتحدث الخارجية بعد 12 ساعة مفاوضات بشأن سد النهضة

مصراوي Masrawy

تغريدة لمتحدث الخارجية بعد 12 ساعة مفاوضات بشأن سد النهضة

12:20 ص الأربعاء 16 مايو 2018

القاهرة – (مصراوي)

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد أبوزيد، الأربعاء، إنه بعد مرور١٢ ساعة من مفاوضات متواصلة "لم تنته بعد"، في الاجتماع التساعي الخاص بسد النهضة، هناك اقتراب من وضع مسار لتعزيز التعاون والثقة.

وأضاف في بيان رسمي: "بعد مرور ١٢ ساعة من مفاوضات متواصلة لم تنته بعد، الاجتماع التساعي الخاص بسد النهضة يقترب من وضع مسار لضمان استكمال الدراسات، ومقترحات جديدة لدعم المسار الفني، وإجراءات جادة لتعزيز التعاون وبناء الثقة".

واستقبل رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد، الثلاثاء، كل من سامح شكري وزير الخارجية واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية، وذلك على هامش الاجتماع التساعي الثاني حول سد النهضة المنعقد في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا على مستوى وزراء الخارجية والري والمخابرات بكل من والسودان وإثيوبيا.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد بأن اللقاء اتسم بالود الشديد والشفافية في الحوار، حيث أكد رئيس الوزراء علي إلتزامه الكامل بتعزيز وتطوير العلاقة مع مصر واستكمال بناء الثقة لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن السيد سامح شكري استهل اللقاء بنقل تحيات وتهنئة السيد الرئيس عبد الفتاح إلى رئيس الوزراء الإثيوبي بمناسبة توليه مهام منصبه، مؤكدا على أهمية العلاقات بين الجانبين، وتطلع مصر لتطويرها في كافة المجالات بإعتبار ذلك خيارا إستراتيجيا لمصر، حيث أشار إلى الفرص والإمكانيات الكبيرة المتاحة للتعاون بين الجانبين في مجالات التجارة والاستثمار والتعاون الفني.

مصراوي Masrawy