مستشار سعودي يُطلق اسمًا جديدًا على قطر

مستشار سعودي يُطلق اسمًا جديدًا على قطر مستشار سعودي يُطلق اسمًا جديدًا على قطر

مصراوي Masrawy

مستشار سعودي يُطلق اسمًا جديدًا على قطر

12:28 م الإثنين 16 أبريل 2018

كتبت- رنا أسامة:

عرّف المستشار في الديوان الملكي السعودي، سعود القحطاني، دولة قطر بأنها " ممثل الشق الشرقي لجزيرة سلوى.. قطر سابقًا"، في معرض تعليقه على ممثل الدوحة في القمة العربية التي اختتمت أعمالها، أمس الأحد، في مدينة الظهران.

وعلّق القحطاني على صورة جمعت رؤساء الوفود المشاركين في القمة العربية، عبر تويتر: "ممثل الشق_الشرقي لـ#جزيرة_سلوى (قطر سابقًا) في القمة العربية منبوذًا لوحده في أقصى يمين الصورة".

وتابع المستشار السعودي: " كل الحضور رؤساء دول ووزراء ورؤساء وفود يتبادلون الكلام الودّي ومشاعرهم الأخوية إلا هو، يُكلم نفسه، وبين عينيه أيدي #تنظيم_الحمدين الملطخة بدماء الشعوب".

وترأسّ سيف بن مقدم البوعينين، مندوب قطر الدائم لدى الجامعة العربية، وفد بلاده المشارك في أعمال القمة، ولوحِظ جلوسه منعزلًا ومنفردًا عن بقية رؤساء الوفود، فيما تفاعل رواد التواصل الاجتماعي مع ذلك بتعليقات ساخرة وأخرى تطالب الدوحة بالعدول عن سياساتها.

يأتي ذلك في ظل الأزمة الخليجية المُستعرة منذ 5 يونيو الماضي، بعد أن قطعت ومصر والإمارات والبحرين علاقاتها الدبلوماسية وروابطها التجارية مع قطر، متهمة إياها بدعم وتمويل الإرهاب والتقارب مع إيران. الأمر الذي تواصل الدوحة نفيه وإنكاره بشدة.

واحتضنت مدينة الظهران شرقي السعودية، أمس الأحد، القمة العربية في دورتها التاسعة والعشرين، والتي أطلق عليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز "قمة القدس".

وتضمّن جدول أعمالها القمة 18 بندًا تتناول مختلف القضايا العربية في مقدمتها: الأزمة السورية والتدخل الإيراني والقضية الفلسطينية. كما يتضمن جدول الأعمال تطوير جامعة الدول العربية، وعقد قمة ثقافية عربية، إلى جانب تحديد موعد ومكان عقد القمة العربية المقبلة الـ30 في عام 2019.

شبكةعيونالإخبارية

مصراوي Masrawy