أخبار عاجلة

ترامب عن الهجوم السوري: تمت المهمة!

مصراوي Masrawy

عن الهجوم السوري: تمت المهمة!

02:47 م السبت 14 أبريل 2018

كتبت- هدى الشيمي:

أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالهجمات العسكرية التي شنتها القوات الأمريكية والبريطانية والفرنسية، فجر اليوم السبت، على منشآت عسكرية وأخرى مدنية في العاصمة السورية دمشق، وخارجها.

وقال ترامب، في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: "ضربة مُنفذة بشكل مثالي، أشكر فرنسا والمملكة المتحدة على حكمتههما وقوتهما العسكرية".

وتابع: "لا يمكن أن يكون هناك نتائج أفضل.. تمت المهمة!".

2

وأضاف، في تغريدة أخرى،: "فخور بجيشنا الأمريكي، والذي سيكون، قريبًا بعد الموافقة على انفاق مليارات الدولارات على إجراء تعديلات به، أفضل قوة عسكرية تنعم بها البلاد".

1

وقال الرئيس الأمريكي في خطاب توجه به إلى الأمة من البيت الأبيض، مساء أمس الجمعة، أنه أصدر أمرًا للقوات الأمريكية المسلحة بتنفيذ ضربات محددة على أهداف مرتبطة بقدرات "الدكتاتور السوري بشار الأسد" في مجال الاسلحة الكيميائية، موضحًا أن العملية مشتركة بين بلاده وفرنسا وبريطانيا.

وكانت القيادة العامة للجيش السوري قالت، اليوم السبت، إن هجمات ثلاثية من (الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا) نُفذت في الساعة الثالثة وخمس وخمسين دقيقة من فجر اليوم السبت، عبر إطلاق حوالي مئة وعشرة صواريخ باتجاه أهداف سورية في دمشق وخارجها.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت 71 صاروخًا غربيًا من أصل 103 صاروخ شنته الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا على منشآت عسكرية ومدنية في سوريا، فجر اليوم السبت، حسب ما نقلته تقارير إعلامية روسية.

وأكدت الدفاع الروسية، أن أكثر من 100 صاروخا مجنحا للولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وصواريخ جو أرض استهدف منشآت عسكرية ومدنية في سوريا، وبأنه تم استهداف المنشآت السورية من قبل سفينتين أمريكيتين من البحر الأحمر وطائرات تكتيكية فوق البحر المتوسط وقاذفات " بي-1 بي" من منطقة التنف.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت، أن ضرب الولايات المتحدة وحلفائها المنشآت العسكرية والمدنية في سوريا يعتبر انتهاكا لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي دون تفويض من مجلس الأمن، حسب ما نقلته وكالة سبوتنيك الروسية.

وأكد بوتين أن تصرفات الولايات المتحدة تؤدي إلى تفاقم الكارثة الإنسانية في سوريا وتثير موجة جديدة من اللاجئين، قائلا: "تصرفات الولايات المتحدة تؤدي إلى تفاقم الكارثة الإنسانية في سوريا، وزيادة معاناة السكان المدنيين، سبع سنوات تعذب الشعب السوري وهذا يثير موجة جديدة من اللاجئين من هذا البلد والمنطقة ككل".

مصراوي Masrawy