عمرو موسى: 5 رسائل متناقضة من الغارات الأمريكية ضد سوريا - صورة

عمرو موسى: 5 رسائل متناقضة من الغارات الأمريكية ضد سوريا - صورة عمرو موسى: 5 رسائل متناقضة من الغارات الأمريكية ضد سوريا - صورة

مصراوي Masrawy

عمرو موسى: 5 رسائل متناقضة من الغارات الأمريكية ضد سوريا - صورة

12:54 م السبت 14 أبريل 2018

كتبت- ياسمين محمد:

قال عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، إن الغارات الثلاثية ضد بعض المواقع في سوريا ترسل رسائل متناقضة، أولها أنها ترد على استخدام الأسلحة الكيماوية ضد المدنيين، ولكنها في الواقع تمثل ردًا غير مؤثر.

وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، فجر اليوم السبت، هجومًا تضمن أكثر من 100 صاروخ، على أهداف ومنشآت عسكرية ومدنية في سوريًا، ردًا على الهجوم الكيماوي المزعوم على مدينة دوما، في الغوضة الشرقية، القريبة من دمشق.

وأضاف موسى – في مجموعة من التغريدات على صفحته الشخصية بموقع التغريدات القصيرة "تويتر"- أن "ثاني التناقضات، أنه إذا كان هذا هو العقاب ضد استخدام الكيماوي، فإن هناك إذن ضوء أصفر وليس أحمر إزاء هذا الاستخدام إذا كان حدث بالفعل، وذلك بالموازنة بين مكاسب الضربات السورية ونتائج العقاب الأمريكي".

وتابع أن ثالث التناقضات، أنه تم إبلاغ مسبقًا بالغارات ونطاقها، مما يعني أن الأمر لن يستدعي تصعيدًا أو صدامًا أمريكيًا أو غربيًا مع روسيا إلا من حيث التصريحات والبيانات ومجلس الأمن، ورابع التناقضات أن هناك عنصر حفظ ماء الوجه خصوصًا بعد توعد الرئيس على "تويتر" بإجراء عسكري قريب.

واستطرد أن خامس التناقضات بأن هناك تأكيد لتفاهم أمريكي روسي، تأخذه بالحسبان تركيا وإيران، بشأن التصرف في سوريا وحدوده دون الاهتمام بدور عربي، مختتمًا تغريداته بأنه يلاحظ عدم مساس الغارات الأمريكية بأية مواقع إيرانية أو تابعة لها.

مصراوي Masrawy