أخبار عاجلة

تجارة الذهب

تجارة الذهب تجارة الذهب

تبحث عن تجارة مربحة، فإليك تجارة الذهب؛ حيث أصبح الاستثمار في الذهب حلم كل مستثمر، خاصة مع ارتفاع الذهب خلال السنوات القليلة الماضية، ولها أشكال كثيرة، فيمكن التجارة في الذهب الخام، أو سبائك الذهب، أو العملات الذهبية، وسوف نتحدث عن كل نوع منهم بالتفصيل في هذا المقال.

أنواع تجارة الذهب

1- تجارة سبائك الذهب:

يقصد به الذهب الخام وهو الذهب المشكّل على هيئة سبائك ذهبية ذات نقاء عالي، مثل عيار 24، و بأحجام مختلفة، يتوفر منها ما هو بالأوقية، وهذا يناسب المستثمرين المبتدئين، ويوجد منها نوع يصل إلى 400 كيلوجرام، وهو يناسب المستثمرين الكبار والبنوك.
وإذا كنت تبحث عن الاستثمار الناجح في تجارة السبائك عليك اختيار قطعة واحدة، لكي تزود من نصيب ربحك، وتقلل من نصيب السمسار الذي سيسهل عليك أمر بيعها، ويمكنك الحصول على السبائك من خلال وكيل معتمد، أو شركة، أو بنك، أو أن تقوم بشرائها من تجار الذهب بشكل مباشر دون الحاجة إلى وسيط.

2- تجارة العملات الذهبية:

تختلف أشكال العملات الذهبية، فمنها ما يكون خالي من أي نقوش، وعلامات، ومنها ما يكون مخلوطاً بالنحاس بنسبة 8%، فيكون عليها نقوش، وتكلفة جمع هذه العملات والحصول وعليها غالية جداً، ولكن يمكنك الحصول على العملات الذهبية من خلال شركات التداول بالعملات الذهبية، أو من خلال تجار العملة، أو محلات الذهب الكبيرة التي تكون محل ثقة.

3- تجارة الذهب المستعمل:

وهو الذهب الذي يشتريه الصائغ من الأفراد، ويقوم بحرقه، لإزالة الشوائب الناتجة عن استعماله، أو أن يتم خصم نسبة من الوزن عند الشراء في حالة لم يتم حرقه، والتخلص من الفصوص والأحجار الكريمة الموجودة مع الذهب، ولمعرفة مقدار الذهب المستعمل، أو الكسر كما يطلق عليه، فيمكن تصنيفه، ثم وزنه، وتقسيمه حسب عياراته المختلفة، والكشف عنه بعدسات مكبرة للكشف عن وجود عناصر مطلية بالذهب ضمن الذهب المستعمل.

4- التداول الإلكتروني للذهب: حيث يجد منصات كثيرة توفر أدوات و فرص تجارة الذهب، لكن ينبغي عليك أولا فهمها والاطلاع على ميزاتها وسلبياتها، فلو دخلت هذا النوع دون دراية فأنت الملام لان منصات التداول غالبا تضع شروحات كثيرة لكيفية عملها وتنصحك بالإطلاع على أساليب تحقيق الربح وتجنب الخسائر.

مميزات تجارة الذهب:

1- تتميز بالأمان، فالذهب يتم المتاجرة فيه في جميع أنحاء العالم.

2- ضمان وجود رأس مال دائم لك، مادام معك السبائك، فهذا يعنى أنك حاضر للاستثمار والربح في أي وقت.

3- الربح المضمون، فعندما تشتري سبائك ذهبية، أو عملات، يمكنك الانتظار حتى ترتفع سعرها ومن ثم بيعها.

4- الصلاحية الدائمة للمنتج، فهو لا يتأثر بالعوامل الخارجية، فيظل لامعاً ونقياً طول الوقت.

5- أنت المتحكم الأول والأخير في هذه التجارة، فأنت تحدد متى سوف تشتري، ومتى سوف تبيع.

معلومات الكاتب