أخبار عاجلة

غسل الأسنان بعد وجبة الإفطار وترتيب السرير.. 6 عادات يومية قل لها وداعًا

مصراوي Masrawy

غسل الأسنان بعد وجبة الإفطار وترتيب السرير.. 6 عادات يومية قل لها وداعًا

10:30 ص الثلاثاء 13 مارس 2018

كتبت- بسمة أبوطالب:

كم من عادات نفعلها يوميًا دون معرفة حقيقة مدى ضررها، خاصة الروتينات الصباحية، مثل شرب القهوة أو تناول الحبوب مع الحليب صباح كل يوم، يعرض موقع "Brightside" ست معتقدات يومية خاطئة لابد من تجبنها.

1-عدم بدأ اليوم بالاستحمام

عادات خاطئة (1)

وفقًا لأطباء جامعة هارفارد الأمريكية، الاستحمام الصباحي يساعد على تنشيط الدماغ، ويجعله أقل عرضة للتشتت من العوامل الخارجية،كما يسمح بتوليد أفكار جديدة وغير عادية.

2-الاستحمام بالمياه الساخنة

عادات خاطئة (2)

أخذ حمام ساخن في الصباح يعطي إحساس بالاسترخاء والرغبة في العودة إلى الفراش مرة أخرى، لذا فالماء البارد يساعدك على الشعور بالانتعاش ، كما أنه يحفز نشاط الدماغ ويجعل نظام المناعة يعمل بشكل أكبر، كما أنه يحمى الجسم من الجفاف، ويعمل على ترطيبه.

3-تناول الحبوب في وجبة الإفطار

عادات خاطئة (3)

يحتوي الكمية المتوسطة من طبق الحبوب على 50 جرامًا أي ما يعادل 4 ملاعق كبيرة من السكر، الذي يتسبب تناوله صباحًا في ضخ الأنسولين إلى الدم، وعندما يتلاشى التأثير، نشعر بالتعب، كما أن الحليب والزبادي والفاكهة الطازجة عند إضافتها إلى الحبوب هي أيضًا غير صحية في الصباح، لذلك من الأفضل الابتعاد عنهم.

وقال أخصائي التغذية الشهير، شلسي عامر، أنه من الأفضل تناول شريحة من البيتزا في الصباح أكثر من الحبوب، لأنها تحتوي على البروتينات والدهون والكربوهيدرات، مما يجعلها وجبة إفطار متوازنة، لكن من المهم عدم تناول أكثر من شريحة واحدة.

كما يمكن تناول البيض المخفوق أو الجبن أو اللحم الذي لا يحتوي على كثير من ، كوجبة إفطار.

4-غسل الأسنان بعد وجبة الإفطار

عادات خاطئة (4)

تصبح طبقة المينا ضعيفة للغاية بعد تناول الطعام، خاصة بعد تناول الفاكهة أو الحمضيات، ولذلك ما يجب فعله بدلًا من ذلك، هو غسل الفم بالماء وإزالة بقايا الطعام باستخدام خيط تنظيف الأسنان، وتنظيفها بالفرشاة بعد 30 دقيقة فقط من تناول أي طعام.

5-ترتيب السرير فور الاستيقاظ

عادات خاطئة (6)

ترتيب السرير مباشرة بعد الاستيقاظ، يخلق بيئة جيدة لانتشار الغبار، لأن الرطوبة التي تركها جسمك على ملاءة السرير أثناء الليل تبقى عليه، لذا يوصي العلماء بتحريك البطانية بالكامل من فوق المرتبة بعد الاستيقاظ للسماح للملاءات بأن تجف.

6-تناول القهوة السوداء فور الاستيقاظ

عادات خاطئة (6)

تناول القهوة السوداء مباشرة بعد الاستيقاظ تجعل مستويات الكورتيزول عالية مما يؤدي إلى الشعورالقلق، والإصابة بالتهاب المعدة.

وأظهرت الأبحاث أن أفضل وقت لشرب فنجانك الأول من القهوة بعد ثلاث أو أربع ساعات من الاستيقاظ، ولكن إذا لم تستطع مقاومة شرب القهوة في الصباح، أضف القليل من الحليب أو الكريمة إليها، لتقليل الآثار الضارة للمشروب على المعدة.

 

 

 

مصراوي Masrawy