أخبار عاجلة

سعر الأسمنت اليوم الأحد4/3/2018 بالأسواق والطن يرتفع 250 جنيها

سعر الأسمنت اليوم الأحد4/3/2018 بالأسواق والطن يرتفع 250 جنيها سعر الأسمنت اليوم الأحد4/3/2018 بالأسواق والطن يرتفع 250 جنيها

ارتفعت الأسمنت مع بداية الأسبوع الجاري بنحو 250 جنيهًا لتصل إلى 1100 جنيه للطن الواحد، عند أعلى مستوى في تاريخها، بحسب بيان لأحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، اليوم الأحد.

وقال أسامة الهادي، تاجر حديد وأسمنت، إن شركات الأسمنت الكبرى قللت إنتاجها، وهو ما رفع أسعار الأسمنت بداية من الأسبوع الجاري.

وأضاف أن سوق الأسمنت في حالة من الركود على الرغم من تقليل كمية الإنتاج.

وبحسب بيان شعبة مواد البناء، فإن "بعض المصانع المنتجة للأسمنت استغلت الظروف الحالية في سيناء وتوقف إنتاج الأسمنت بمصنع العريش بها، ورفعت أسعارها إلى هذا الحد".

وناشد البيان الرئيس عبدالفتاح ، بإعطاء توجيهاته بسرعة افتتاح مصنع بني سويف للأسمنت، الجديد،التابع للقوات المسلحة، لزيادة المعروض من أجل ضبط الأسعار التي بدأت في الارتفاع الأسبوع الجاري.

ومن المقرر أن تعقد الشعبة اجتماعًا عاجلًا الأسبوع المقبل، لمناقشة حالة السوق وتداعيات زيادة الأسعار على المبيعات في مختلف المحافظات من خلال الشعب النوعية على مستوى الجمهورية، وفقا للبيان.

وقال الزيني في البيان إن هذه الزيادة هي أعلى ارتفاع وصل إليه الأسمنت في تاريخه، "لذلك نناشد الرئيس السيسي بالتدخل؛ لإيقاف زيادة الأسعار من خلال توجيهاته لمسؤولي مصنع أسمنت بني سويف بسرعة طرح إنتاجه بالسوق لزيادة المعروض حتى لا ترتفع الأسعار أكثر من ذلك".

وقال عبد العزيز قاسم، سكرتير عام شعبة مواد البناء في الغرفة التجارية، إن مصنع بنى سويف للأسمنت سيتم افتتاحه في بداية أبريل المقبل.

وأضاف أن المصنع سيبع طن الأسمنت بسعر 750 جنيها فقط، وهذا سيؤدي إلى انخفاض الأسعار بشكل كبير.

وقال إن هناك عدة أسباب لارتفاع منها توقف الشركة القومية الأسمنت عن العمل منذ شهرين، فضلا عن مصنع أسمنت العريش.

وتوقف العمل بالشركة القومية للأسمنت، بسبب إجراء دراسة لنقل المصنع خارج الكتلة السكنية وبحث سبل استغلال أراضي الشركة بحلوان.

 

المصدر : مصراوى

معلومات الكاتب

مدير عام الموقع