أخبار عاجلة

بالصور- "عقرب" في طبق فول يثير الجدل بمدينة أسيوط الجامعية

مصراوي Masrawy

بالصور- "عقرب" في طبق فول يثير الجدل بمدينة أسيوط الجامعية

04:23 م الأربعاء 21 فبراير 2018

أسيوط - أسامة صديق:

شهدت المدينة الجامعية بأسيوط ، مساء أمس الثلاثاء، واقعة غريبة باكتشاف طالبة وجود "عقرب" داخل طبق الفول أثناء تجهيزه.

وقالت الطالبة رشا نيازي، التي تسكن بالمدينة الجامعية بأسيوط، إنها فوجئت أثناء تجهيز طبق الفول الذي تسلمته من مطعم الجامعة، بعد إضافة الطماطم عليه، بوجود "عقرب" داخله، فاستدعت زميلاتها للنزول إلى إدارة المطعم، وتقديم الشكوى.

وقالت عبر حسابها على صفحة "فيس بوك": "يعني إيه أكون واقفة بعمل فول من اللي بناخده في المدينة الجامعية المحترمة والاقي (عقرب)، أنزل بيه المطعم يقولولي ده نازل من عندكم والموردين كمان ده مش ذنبي أمال ذنبنا إحنا اللي منزلين العقرب في الفول ده ولا إيه".

وقالت زميلتها هالة أحمد، أنها بعد عودتها من كليتها "التمريض" الملاصقة لمبنى المدينة الجامعية للطالبات، فوجئت بزميلتي "رشا" تطلب أن أنزل معها إلى مكان الإدارة لتقديم شكوى بعد اكتشافها وجود عقرب في طبق الفول.

قرر الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، استبدال عبوات فول معلبة بوجبة "الفول" المقدم في وجبات الطلاب بالمدن الجامعية، بعد ما أثير حول اكتشاف طالبة لعقرب داخل طبق فول في وجبة العشاء، ما أثار حالة من الهلع بين الطالبات ليلة أمس.

وأكد رئيس جامعة أسيوط أن صحة وسلامة نحو 16 ألف طالب وطالبة من أبناء الجامعة المغتربين تحتل المكانة الأولى في قائمة أولويات إدارة الجامعة.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس الجامعة، اليوم الأربعاء، لعدد من الوحدات والمباني السكنية التابعة لقطاع المدن الجامعية والخاصة بتسكين الطالبات، بحضور الدكتور محمد عبد اللطيف، نائب رئيس الجامعة والمشرف على قطاع التعليم والطلاب، وعرفة أبوالعلا، مدير عام قطاع المدن الجامعية، ومنى إسماعيل، مدير المدن الجامعية للطالبات، والمهندس محمد يوسف، مدير إدارة التغذية.

وأشار رئيس جامعة أسيوط، خلال الجولة، إلى أن مراقبة صحة وسلامة الغذاء المقدم للطلاب يخضع لمنظومة دقيقة وصارمة للتأكد من نظافة وسلامة مكونات الوجبات، وكذلك مطابقة الأغذية المحفوظة للشروط والمعايير الصحية.

وقال الدكتور محمد عبداللطيف، إن إدارة الجامعة أحالت واقعة وجود حشرة في أحد الوجبات أمس إلى التحقيق للتأكد من صحة الواقعة وملابستها مع تطبيق الجزاء القانوني المناسب في حال ثبوت أي إهمال أو تقصير.

وكان عدد من طالبات المدينة الجامعية بأسيوط، تداولوا صورا لطبق "فول" وبه "عقرب"، وأشارت بعض الطالبات على التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أنهن استلمن طبق الفول، واكتشفت الطالبة وجود العقرب داخله.

وبدأت لجنة من الشؤون القانونية بجامعة أسيوط، بالتحقيق في الواقعة بفحص المطبخ وسؤال الموظفين بالمدن الجامعية، وعدد من الطالبات اللاتي قمن بنشر الصور على صفحات الفيس ما أثار حالة من الهلع بين الطالبات.

وأصدر اتحاد طلاب الجامعة بيانا بخصوص الواقعة، جاء فيه أن وفدا من اتحاد طلاب الجامعة زار المدينة الجامعية والتقى عرفة أبوالعلا، مدير عام قطاع المدن الجامعية وعددا من مسؤولي المدن الجامعية ومشرف التغذية بالمدن الجامعية.

وتجري لجنة التحقيق عملا مكثفا للوصول لحقيقة الأمر، وتم التحفظ علي طبق الفول ، بعد أن تبين أنه مجهز عن طريق الطالبات ، حيث يتم توزيع الفول في وجبة العشاء "سادة" والطبق يوجد به إضافات مما يشر إلي تضارب في بنود الواقعة.

كما تم التحفظ على عينة من وعاء الفول بالمطعم وسيتم تحليل العينات واتخاذ الإجراءات القانونية ومحاسبة المسئولين عن التقصير في حالة ثبوت ذلك.

مصراوي Masrawy